صور.. معالم مصر السياحية من خلال "الفساتين" - E3lam.Com

ابتكر مصمم الجرافيك محمد صلاح وسيلة جديدة لتنشيط السياحة وذلك من خلال تصميم بعض الرسوم المطبوعة على ورق صغير على شكل “فساتين” وتفريغ بعض أجزاء الرسمة، حتى تظهر من خلالها معالم مصر السياحية مثل وسط البلد وعدة أماكن في القاهرة الفاطمية والإسكندرية والأقصر وأسوان.


وفي تصريحات صحفية سابقة مع موقع اليوم السابع قال “صلاح”: “أعمل جرافيك ديزاينر، وأملك أماكن فى أمريكا ولندن وهونج كونج، أعرض وأبيع من خلالها أعمالى، لذا فإننى استغللت هذا الأمر فى تخصيص جزء من أعمالى للترويج للسياحة المصرية، وتعريف السياح بأفضل الأماكن المصرية التى يمكن أن يزوروها”.

أضاف “صلاح” خريج كلية الهندسة قسم الاتصالات: “أعمالى دائما هدفها الرسم الجيد والترويج للأماكن السياحية فى مصر”، موضحا أنه لا يبتغي أى أجر أو مقابل مادى من هذه الأعمال، فقط هو يريد أن تحقق الهدف المنشود منها فى الترويج لأبرز المزارات السياحية فى مدن ومحافظات مصر.


عون الصور التى نشرها مؤخرًا، يقول محمد: “لم أتفاجأ بردود فعل الأجانب الذين راسلونى عبر حسابى على فيس بوك، مستفسرين عن أسماء وأماكن هذه الرسومات، لكن ما فاجئنى بحق هو اندهاش معظم أصدقائي من المصريين، الذين أكدوا لى أنهم عرفوا بهذه الأماكن لأول مرة من خلال رسوماتى، وهو ما يؤكد دور الفن الحقيقى والهادف فى نهضة الأمم”.

وعن الأماكن التى اختارها محمد ليبرزها من خلال رسوماته، يقول :”استعرضت أبرز الأماكن فى أسوان والأقصر والمنصورة ولكنى ركزت بشكل أكبر على القاهرة والإسكندرية، هاتان المدينتان المليئتان بالتفاصيل والأماكن التى يستطيع عبقها وسحرها جذب أى سائح فى العالم بأقصى سهولة”.