شكوى من موظفي التعداد بسبب الزوجة الثانية - E3lam.Com

قالت سيدة تُدعى “سهير” من محافظة الجيزة، إنها استقلبت مندوبة التعداد السكاني، صباح أمس، وطالبتها في بداية الأمر بإظهار كارنيه الهوية، الأمر الذي استجابت له المندوبة على الفور، واصفة إياها بالفتاة المُهذبة الجميلة.

أبدت “سهير” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج “هذا الصباح” الذي يُبث عبر فضائية “eXtra news”، صباح اليوم الأحد، شكواها، وذلك بسبب إحدى الاسئلة التي طرحتها مندوبة التعداد عليها، والمتعلق بارتباط الزوج بزوجة ثانية من عدمه، موضحة أنها قلقت فور طرح ذلك التساؤل.

تابعت أنها سعت للاستفسار من المندوبة عن مضمون ذلك السؤال، والوقوف على حقيقة الأمر، لكن الأخيرة أجابت بالاستفهام أيضًا، موضحة أنها طالبتها بضرورة التأكد إن كان زوجها مرتبط بزوجة ثانية من عدمه، لا سيما بعد القلق الذي أصابها.

من جانبه، أوضح عبد الحميد شرف، المدير التنفيذي للتعداد السكاني 2017، خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى، آليات تأكد المواطن، من مندوب التعداد، وذلك من خلال مطالبته بإظهار كارنيه إثبات شخصية، المدّون فيه الاسم كاملًا، وصورة شخصية، والرقم القومي، ورقم هاتف يمكن الاتصال به للمزيد من التوثيق، كما أن الكارنيه مطبوع بمواصفات أمنية خاصة، من الصعب تزويره، لأنه يحتوى على علامات مائية.