كيف سخر مشاهير الرياضة من "جوانتي" لاعب المقاصة؟

فاتن الوكيل

من المعتاد عقب كل مباراة كرة قدم خاصة التي تشهد أحداثا مثل الشغب أو ضياع ضربة جزاء والاعتراض على الأداء التحكيمي بشكل عام، أن تثير الجدل بين رواد مواقع السوشيال ميديا، الذين يبرعون في اختلاق النكات و”الكوميكس” إما للاحتفال في حالة الفوز، أو للتعبير عن السخرية الممزوجة بالمرارة في حالة الهزيمة.

لكن هذه المرة أثارت ضربة الجزاء التي لم يحتسبها الحكم الدولي “جهاد جريشة” للزمالك، بالرغم من أنها ضربة جزاء مستحقة بشهادة عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام. سخرية وغضب العديد من مشاهير التحليل الكروي والبرامج الرياضية وليس فقط المشجعين أصحاب الحسابات على السوشيال ميديا.

يذكر أن نادي مصر المقاصة تمكن من الفوز على فريق نادي الزمالك بهدف للاشيء وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجيش بالسويس مساء اليوم الجمعة في اللقاء المؤجل من الجولة الـ5 من بطولة الدوري العام.

إعلام دوت أورج يستعرض بعض هذه التغريدات.

الكابتن خالد الغندور سخر من الواقعة حيث قال عبر حسابه الرسمي على تويتر: “أحمد سامي حلف الكرة لم تأتي في يدي جت في الجوانتي”. وكان قبل ذلك قد وصف عدم  احتساب ضربة الجزاء بـ”الفضيحة”.

وتابع: “الظريف في الموضوع ان الحكم لم يحتسب ضربة الجزاء و كمان حسبها  ضربة مرمي مش كورنر”.

أثار “جوانتي” لاعب مصر المقاصة أحمد سامي صاحب واقعة ضربة الجزاء الضائعة للزمالك، سخرية المحلل الرياضي خالد بيومي على حسابه، حيث قال: “انا شايف الكوره مش ضربه جزاء … احمد سامي كان لابس جوانتي”، مؤكدا في تغدرية أخرى أن “الحكام عندنا عاوزين إعادة تصحيح”.

ويبدو أن “جوانتي” اللاعب أحمد سامي أثار انتباه العديد من رواد السوشيال ميديا، فكتب المحلل الرياضي تامر بدوي، عبر حسابه على تويتر ساخرا: “تبقى مصيبة لو جهاد جريشة فاكر ان طالما أحمد سامي لابس جوانتي تبقى متتحسبش لمسة يد!”.

كريم رمزي مدير موقع “يلا كورة” الرياضي عبر عن غضبه من أداء الحكم جهاد جريشة، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، حيث قال: “المؤسف ان جهاد جريشة الحكم رقم 1 في مصر.. تخيل بقى!”.

ماجد سامي عادت به هذه الواقعة إلى ما قاله المعلق الرياضي مدحت شلبي من قبل على وقعة احتساب ضربة جزاء للنادي الأهلي ضد لاعب مصر المقاصة محمود وحيد، مؤكدا أنه سيستضيف “وحيد” ويجعله “يحلف” على حقيقة لمس الكرة بيده.

حيث قال سامي : “هل يقسم سامي على لمسة اليد مع المحلف الشيق مدحت شلبي؟”.

القنوات الرياضية أيضا لم تخل بعض صفحاتها على السوشيال ميديا من السخرية تجاه هذه الواقعة وعدم احتساب ضربة الجزاء الواضحة للزمالك، حيث قامت الصفحة الرسمية لقناة dmc sports  بنشر صورة للحظة صد اللاعب أحمد سامي لاعب مصر المقاصة للكرة، مرفقة تعليق “هل تسمح لوائح كرة القدم بمشاركة حارسين من نفس الفريق في مباراة واحدة؟”.