وزير الثقافة: القنوات الفضائية تسبب التطرف - E3lam.Com

كشف الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، أن القنوات الفضائية هي المتسبب الأول في التطرف، موضحًا أن وجود قنوات للدجل والشعوذة والتطرف الديني، هي السبب الرئيسي في انتشاره.

أضاف “النمنم” خلال حواره مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، في أولى حلقات برنامج “آخر النهار” المُذاع عبر فضائية “النهار one”، مساء اليوم الجمعة، أنه سيظل دائمًا مدافعًا عن كافة المحكوم عليهم بقضايا فكر، وسيتتبع القانون للإفراج عنهم وإسقاط الأحكام عليهم، مؤكدًا أن ذلك واجبه الثقافي.

تابع وزير الثقافة أنه دائم التعرض للهجوم، لافتًا أنه عندما جلس في مكتبه، هاجمه البعض، وبعد قراره لزيارة المحافظات، كُتب عنه أنه يجب أن يكثف جهوده لخدمة الثقافة، لا “اللف” على المحافظات.

كشف “النمنم” أن مصطلح “ميليشيات الفيس بوك”، أطلقه عقب ملاحظته لاشتعال الحروب الإلكترونية، على قضايا بسيطة، التي تنطفئ وتختفي تمامًا بعدها بيومين، وكأنها لم تكن.

يذكر أن برنامج “آخر النهار” عاد عبر شاشة “النهار “one، بعد غياب استمر لأكثر من عام، بأربعة من الإعلاميين، هم خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي، عرضت أولى حلقاته اليوم الجمعة، باستضافة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والإسكان، والثقافة.