هؤلاء غنوا لطاهر البرنبالي

إسلام وهبان

بعد صراع طويل مع المرض، وتجاهل الجهات الحكومية لتقديم الرعاية الطبية لشخص بعطائه، رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، شاعر العامية طاهر البرنبالي، بعد أن قدم سجلًا حافلًا من القصائد والدواوين التي تحكي عن حياة المصري وتظهر بساطته.

إعلام دوت أورج“، يعرض أبرز المطربين الذين قدموا أغنيات من كلمات الراحل طاهر البرنبالي.

  • محمد الحلو

غنى المطرب محمد الحلو، عددًا من تترات المسلسلات التي كتبها “البرنبالي”، خلال فترة التسعينيات، مثل تتر مسلسل “حياة الجوهري”، الذي لحنه الموسيقار الكبير ياسر عبدالرحمن، كذلك تتر مسلسل “أيام المنيرة”، الذي لحنه علي سعد.

https://www.youtube.com/watch?v=1irmMvlAITA&feature=youtu.be

 

 

https://youtu.be/t6ks-N_Hhj0

  • حنان ماضي

قدم لها أغنية “انبارح كان”، والتي لحنها الموسيقار ياسر عبدالرحمن.

https://youtu.be/ZvwUUfDKwes

  • مها البدري

قدمت عددًا من الأغاني التي كتبها “البرنبالي”، سواء في تترات المسلسلات أو أغاني منفردة، كان من بينها، تتر مسلسل “الوشم”، الذي لحنه إبراهيم رأفت، كذلك أغنية “الله عليك”، ألحان أشرف السركي، وأغنية “للوطن غني” التي لحنها فاروق الشرنوبي.

  • نهال نبيل

تتر مسلسل “أحزان مريم”،من التترات المميزة التي كتبها “البرنبالي”، ولحنها الموسيقار هاني مهنى.

https://youtu.be/OqEyzPy6fCI

  • ياسر الشرقاوي

قدم تتر مسلسل “حروف النصب”، الذي كتبه طاهر البرنبالي، ولحنه حسن إش إش، وهو مسلسل اجتماعي ذو حس فكاهي، شارك في تمثيله الفنانين يوسف شعبان، وهشام سليم، وعبلة كامل.

http://youtu.be/B4s4cEz-bOo

الجدير بالذكر أن طاهر البرنبالي، شاعر عامية ولد بمحافظة كفر الشيخ في 1958، حصل على بكالوريوس العلوم الطبية والبيطرية، من جامعة الزقازيق، وهو عضو باتحاد كتاب مصر، وصدر له عدة دواوين منها “طالعين لوش النشيد”، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، و”طفلة بتحبي تحت سقف الروح”، و”طارت مناديل السعادة”، كما قدم عدد كبير من دواوين شعر الأطفال منها “الشمس وردة”، و”بحر ومركب”، وديوان “مشاوير العصافير”، بالإضافة إلى تقديم عدد من أغاني الإذاعة المصرية