"أديب" لوزير الإسكان: بشويش شوية - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

ناشد الإعلامي عمرو أديب، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتجنب التسرع في إنجاز المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: “بشويش شوية”، مشيرًا إلى زيارته مع لجنة الإسكان بمجلس النواب إلى العاصمة صباح اليوم، وإشادتهم ببدء أعمال التشطيب لعدد كبير من الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى.

قال “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم الأربعاء، إنه يشعر دائمًا بأن الشعب المصري يسعى إلى الانتهاء من الأشياء في أقرب وقت، دون الاهتمام بمدى جودتها وكفائتها، متمنيًا أن تكون المشروعات القائمة في العاصمة الجديدة تتم على المستوى المطلوب، دون النظر للفترة المُحددة.

أوضح أن العاصمة الجديدة تقع على مساحة 180 ألف فدان، وبدأ العمل فيها من شهر مارس الماضي، حيث تبلغ مساحة المرحلة الأولى 40 ألف فدان تقريبًا، أي أنها أكبر من “مدينتي” التي تقع في القاهرة الجديدة، معربًا عن سعادته بسبب الروح الحماسية الموجودة في نفوس العاملين فيها، وحرصهم على الانتهاء من المشروعات في المدة المُحددة.

تابع “أديب” أن الاستثمار في مشروعات الإسكان، تعتمد على السمعة الجيدة، حيث إن المُشتري يُساهم في دفع المُحيطين به، بشراء وحدات سكنية معه، موضحًا أنه في حال إهمال تلك الواحدت السكنية، سوف يفتقد المواطن الثقة ويتجنب الشراء، مناشدًا بضرورة التمهل في البناء، لأنها تتطلب قدر كبير من القدرة والإتقان.

طالب مقدم “كل يوم”، وزير الإسكان، بضرورة متابعة المشروعات القائمة هناك، وبث القائمين عليها بالعمل فيها بجودة وكفاءة عالية، موضحًا أن تلك العاصمة سوف ينتقل إليها مقرات الوزارات والمؤسسات المختلفة، كما أنها تساهم في تخفيف الضغط السكاني عن القاهرة، التي تُعد العاصمة الأولى في النمو السكاني على مستوى العالم.