الإبراشي: "تهجير الأقباط" يخدم الجماعات الإرهابية - E3lam.Com

إسلام وهبان

أكد الإعلامي وائل الإبراشي أن ما يتعرض له الأقباط في سيناء هو استهداف للوطن ككل وليس للمسيحيين بمصر فقط، مشيرا إلى أن تعبير “التهجير”، تعبير خطير ومخيف.

أضاف “الإبراشي” خلال حلقة اليوم السبت، من برنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه عبر شاشة “دريم”، أن محاولة الحديث عن تهجير للأقباط بمصر، غير مقبول، وأن هذا التعبير يخدم مخططات الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن مصر لم تعايش التهجير إلا وقت العدوان عليها أو احتلالها.

لفت إلى أن بعض أقباط المهجر يحاولون الآن استغلال ما يحدث مع الأقباط بسيناء، للترويج لوجود تهجير للمسيحيين بمصر، والاستغاثة بالغرب لتحقيق مخططات خبيثة، تهدف إلى إضعاف مصر والتدخل في شؤونها الداخلية. على حد قوله.

ذكر مقدم “العاشرة مساء” أن هناك تقصير من بعض الجهات الأمنية، التي لم تتخذ إجراءات حازمة لحماية الأقباط بسيناء رغم تكرار حوادث استهدافهم، مضيفا أنه بالرغم من كل ذلك لا يمكن القول أن هناك تهجير للأقباط بسيناء.

كانت الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، قد استقبلت عددا من العائلات القبطية، التي تركت منازلها بالعريش، وذلك بعد عدد من الاعتداءات قامت بها الجماعات الإرهابية بسيناء ضدهم خلال الأيام الماضية.