العاصمة.. قناة من لا قناة له - E3lam.Com

سما جابر

بعد أن كان ضيف دائم على معظم قنوات غير الشرعية التي تصفها الصحافة بقنوات “بير السلم”، أصبح سعيد حساسين المعالج بالأعشاب صاحب قناة فضائية سوف تنطلق قريباً وتسمى “العاصمة” والتي كان مقرر أن يطلقها الإعلامي عبد الرحيم علي منذ أشهر عقب رحيله من “القاهرة والناس” لكن المشروع لم يكتمل، وقرر سعيد حساسين تحويل تردد قناة “الضياء” إلى قناة “العاصمة” حيث كانت “الضياء” هي الشاشة الرئيسية التي يطل منها حساسين للترويج لأعشابه وخلطاته الطبية ، ولتجمع القناة معظم الوجوه التي لم تجد لها مكانا في القنوات الموجودة بالفعل الآن بالسوق المصرية .

ترأس القناة الإعلامية منى الحسيني التي انقطعت عن العمل الإعلامي لمدة تزيد عن 4 سنوات قضتها في المنزل، وسوف تعود منى من خلال القناة كمذيعة تقوم بتقديم برنامج توك شو يومي.

والجدير بالذكر أن منى الحسيني لم يبقى شيئاً في ذاكرتنا عنها سوى تتر برنامجها القديم “حوار صريح جداً”، بالرغم من أنها حاولت أن تقدم برامج أخرى كان أخرها برنامج “اللقاء الحاسم” على قناة تُدعى “ltp” إلا أن حوار صريح يظل هو الأساس في تاريخها الإعلامي .

وبعد غياب استمر 4 شهور يعود عبد الرحيم علي ببرنامج “الصندوق الأسود 2” ليستكمل ما بدأه على قناة القاهرة والناس قبل أن يصطدم برجل الأعمال نجيب ساويرس.

يطل كذلك من خلال القناة ممتاز القط الكاتب الصحفي ورئيس التحرير السابق لجريدة أخبار اليوم صاحب مقال “طشة الملوخية” الشهير في عهد حسني مبارك، وأيضا محمود معروف الصحفي الرياضي، بالإضافة إلى عزمي مجاهد المتحدث الإعلامي لإتحاد الكرة صاحب الخبرة المعدومة في تقديم البرامج والمشهور بعداءه وتشويهه للثورة وكل من يؤيدها.

كذلك يقوم طلعت زكريا بتقديم برنامج على شاشة تلك القناة الذي ليس لديه أي رصيد في تقديم البرامج سوى برنامج الكاميرا الخفية بعد فشل تجربة تقديم برنامج عن الطبخ في الكويت التي سافر إليها في فترة مقاطعة الجمهور له وللفنانين المعادين لثورة يناير.

تعود أيضاً الفنانة ميار الببلاوي من خلال القناة بتقديم أحد البرامج، وكانت ميار قد قدمت عدة برامج لم تنال النجاح الكافي وكان أخرها برنامج “أخر موضة” على قناة مسايا.

اقرأ أيضًا:

“نيو تيرن” برنامج جديد لابنة منى الحسيني على “العاصمة”

دراسة: الإعلام روج للجماعات الإرهابية وخلط بين الرأي والمعلومات

مصري يحقق أمنية مدحت صالح: هاعيش على كوكب تاني‬‎

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا