خبر

محمد عبد الرحمن: موقع “صراحة” سيتحول لـ “بيزنس”

علق الكاتب الصحفي، محمد عبد الرحمن، رئيس تحرير موقع “إعلام دوت أورج“، على اقبال مستخدمي السوشيال ميديا بشكل كبير على المشاركة في موقع “صراحة”، موضحا أن ذلك يرجع لعدم القدرة على مواجهة بعضنا البعض بشكل صريح.

وأوضح عبد الرحمن خلال لقائه الأسبوعي في برنامج “صباحك مصري”، المذاع على فضائية “MBC مصر 2″، مع الإعلامي هشام عاصي، أن صاحب الموقع سعودي الجنسية، أنشأ الموقع بهدف صعوبة نقد الموظف لرئيسه في العمل، حيث يتيح إبداء الآراء بسرية كاملة دون الكشف عن هوية صاحب الرسالة.

وأشار رئيس تحرير “إعلام دوت أورج“، إلى أن الموقع لم يتعرض بعد لخطأ نشر بيانات المستخدمين، متوقعا أن يتم تحويله فيما بعد لبيزنس تجاري من خلال شرائه من قبل أحد المواقع الكبرى للاستفادة من بيانات المستخدمين الذين وصلوا لأكثر من 2مليون مشترك حتى الآن.

وصنف الكاتب الصحفي، متعاملي السوشيال ميديا مع الموقع إلى ثلاث فئات، فئة تبادر بالاشتراك السريع ويدفعها الفضول للتجربة، وفئة أخرى تنتظر قليلا حتى تطمئن أن الموقع ليس مزيفا ولن تنشر بيانتهم الشخصية، وفئة ثالثة تراقب في صمت، وتبتعد عن المشاركة.

وانتقد “عبد الرحمن”، فكرة “البرينت سكرين” التي يقوم بها بعض مستخدمي السوشيال ميديا، للرسائل التي تصلهم، حيث يقومون بنشرها على صفحاتهم الخاصة على الفيس بوك، مؤكدا أن ذلك يخرج عن فكرة وهدف الموقع، قائلا:” طالما بتنشر الرسالة وعاوز تعرف مين وراها يبقى اشتركت في الموقع ليه؟”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock