تفاصيل إلغاء قرار النيابة بحفظ قضية "سيدة الكرم" - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال المحامي إيهاب رمزي عضو هيئة الدفاع عن السيدة سعاد ثابت صاحبة واقعة التعري بالمنيا، والمعروفة إعلاميا بـ”سيدة الكرم”، إن محكمة جنايات المنيا، قررت في جلستها اليوم بإلغاء قرار النيابة، الخاص بحفظ قضية سيدة “الكرم”، وإحالة القضية للجنايات.

أوضح “رمزي” خلال مداخلة هاتفية مساء الأربعاء مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “مساء dmc” الذي يبث على قناة “dmc”، أنه بعد أن تم حفظ القضية من قبل النيابة العامة بالمنيا في يناير الماضي، تقدمت هيئة دفاع “سيدة الكرم”، بطلب للنائب العام والمحامي العام، للطعن على ذلك القرار، لكنه قُبل بالرفض.

أشار إلى أنهم بعد ذلك، تقدموا بطلب لمحكمة جنايات المنيا، لتلغي قرار النيابة، وبالفعل حددت جلسة أول أمس الإثنين للنظر في القضية واستمعت حينها لهيئة دفاع “سيدة الكرم”، ولدفاع الخصوم، وأيضا استمعت للنيابة العامة بالمنيا، منوها بأن النيابة أصرت خلال الجلسة على حفظ القضية لعدم كفاية الأدلة.

أضاف عضو هيئة دفاع “سيدة الكرم” إلى أن محكمة جنيات المنيا، حجزت القضية لجلسة اليوم لتبحثها بعد استماعها لأقوال هيئة دفاع السيدة، وهيئة دفاع الخصوم، والنيابة العامة، لافتا إلى أنها حكمت اليوم في جلستها في حدود الساعة السادسة مساء، بالغاء قرار النيابة بحفظ القضية، لأنها رأت أن قرارها غير صائب، وأكدت أن الأدلة الموجودة في القضية، كافية لنظر القضية، ومحاكمة المتهمين.

جدير بالذكر أن السيدة سعاد ثابت المعروفة إعلاميا بسيدة الكرم، هي سيدة من قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، وكانت قد اتهمت عدة أشخاص بقريتها، بالقيام بالاعتداء عليها وعلى زوجها، وأنهم قاموا بسحبها إلى الشارع، وقاموا بتمزيق ملابسها وتعريتها.