"موسى" عن وزيرة الاستثمار: ستكون أول رئيسة وزارء بمصر - E3lam.Com

شروق مجدي

وجه الإعلامي أحمد موسى الشكر إلى الوزراء الذين غادروا الوزارة أمس، في التشكيل الوزاري الجديد، مؤكدًا على تقديره لمجهودهم جميعًا، لأن العمل العام في مصر أصبح من أصعب الأشياء.

أضاف “موسى” خلال حلقة الثلاثاء من برنامج “على مسئوليتي” الذي يعرض على قناة “صدى البلد”، أنه يُقدّر مجهودهم سواء أخطأوا خلال مسيرتهم في الحكومة أو أصابوا، فيكفي أنهم حاولوا وقدموا مجهودات كبيرة.

انتقد “موسى” إقالة أشرف العربي وزير التخطيط، لأنه وزير مجتهد وشخص محترم ويعمل بجد، ووجه تساؤلات عدة لرئيس الوزراء شريف إسماعيل حول صحة ما أشيع حول تصريحه برفضه لبقاء “العربي” في الوزارة الجديدة، وأنه لا يرغب فيه مرة أخرة في حكومته.

في نفس السياق، أشار “موسى” إلى أن مفاجأة التغيير الوزاري الجديد، هي رحيل جلال مصطفى السعيد وزير النقل من منصبه، وذلك لأنه لم يتم الإعلان عن سبب لرحيله عن الوزارة، موضحًا أنه لا يوجد معايير معينة لبقاء أو رحيل أي وزير.

وأبدى “موسى” سعادته بوزير التربية والتعليم الجديد طارق شوقي، خاصةً وأن الكل يشهد له بالكفاءة والخبرة، لكنه أشار إلى أنه لو لم يوفر له الإمكانيات الكافية لن يُحدث أي فارق في النظام التعليمي في مصر.

أشفق “موسى” على سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وذلك لصعوبة وزارة التخطيط وإدارتها إلى جانب صعوبة وزارة الاستثمار، متوقعًا تعيينها كأول رئيسة وزراء لمصر في حال نجاحها في إدارة وزارة الاستثمار على الأخص.

هنأ “موسى” خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الجديد بمنصبه، مؤكدًا أنه لا يحتاج إلى المنصب في شيء ولكن المنصب يحتاجه لأنه لديه أفكار إيجابية للنهوض بمنظومة التعليم العالي.

يُذكر أنه قد وافق مجلس النواب، أمس الثلاثاء، على الترشيحات المقدمة من مجلس الوزارء بشأن إجراء تعديل وزاري شمل تسع حقائب وزارية وأربعة نواب للوزارء.