كيف تحمي حسابك على الـ"واتس آب" - E3lam.Com

طور تطبيق “واتس آب” ميزة جديدة، لتأمين حسابات مستخدميه، تتمثل في إدخال رقم وكلمة سر في كل مرة يقوم المستخدم بمصادقة الرقم مع التطبيق.

كشف مسئولي تطوير تطبيق “واتس آب”، أن هذا الإجراء، يمكن تفعيله من قائمة الإعدادات، ما يمنع أي شخص آخر، من تفعيل رقم الهاتف الخاص بالمستخدم دون رمز المرور المكون من ستة أرقام، والذي لا يعرفه سوى مالك الحساب، بحسب ما جاء في “سكاي نيوز العربية“.

أوضح المتحدث باسم “واتس آب” أن الميزة تفعل بخطوتين، هما تعيين رقم الحساب، وكلمة سر له، وفي كل محاولة لمصادقة رقم المستخدم على التطبيق سيسأله عن كلمة المرور التي قام بتخصيصها والمكونة من ستة أرقام، مشيرًا إلى أنه سيُسمح لمستخدمي التطبيق باستخدام هاتين الخطوتين على أي جهاز أو منصة.

لفت المتحدث الرسمي إلى أنه في كل مرة يقوم المستخدم بتسجيل الدخول للتطبيق كل 7 أيام، سيحتاج إلى استخدام الميزة الجديدة، مؤكدًا على أن “واتس آب” قام باختبار هذه الميزة بشكل تجريبي في نوفمبر الماضي، وأصبحت الآن متاحة لمستخدمي التطبيق.

ولتفعيل هذه الميزة يمكن للمستخدم الذهاب إلى قائمة الإعدادات وبعدها الحساب، ومنها خطوات التحقق، ثم الضغط على تفعيل، وبعدها سيطلب التطبيق إدخال البريد الإلكتروني واختيار رمز مرور مكون من ستة أرقام.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق “واتس آب” سبق وأطلق ميزة تشفير الرسائل بين أي شخصين، لكن الميزة الجديدة قد تساعد في حماية المستخدمين بشكل أفضل من الاختراق.