بروتوكول تعاون بين إعلام المصريين والاتحاد العربي لكرة القدم - E3lam.Com

وقع الأمير تركى بن خالد، رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، عقود رعاية والبث الحصرى للبطولة العربية لكرة القدم، على قناة ON Sport و أبوظبى الرياضية ومقرر إقامة البطولة بالقاهرة.

وأكد رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، أن المشاهد المصرى والعربى يستحق أن تقدم له أعلى خدمة فى الاعلام الرياضى ونغطى له جميع الاحداث الاقليمية والدولية و الايام المقبلة ستحمل العديد من المفاجأت .

وأضاف “أبو هشيمة”، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن بطولة دورى أبطال العرب المقرر إقامتها بالإسكندرية الصيف المقبل، أن مجموعة إعلام المصريين منذ تأسيسها تسعى للدخول فى شراكة مع كبرى الشركات المحترفة فى المجال الرياضى، موضحاً أنه يتشرف بالشراكة مع شركة برزينتيشن وكذلك قنوات أبو ظبى، وأخيرأ مع الاتحاد العربى وشركة صلة .

وأشار “أبو هشيمة” إلى أن وحدة الشركات العربية فى المجال الرياضى أمر ضرورى، لأنه لن يستطيع أحد الحصول على حقوق إذاعة الأحداث المهمة وإسعاد الجماهير دون إتحاد قوى ، معبرا عن سعادته لعودة مسابقة دورى أبطال العرب مرة أخرى، وسعادته أكبر بسبب إقامة البطولة فى مصر، مؤكدا ثقته فى أن جميع المشاركين فى البطولة سيستمتعون بالأجواء فى الإسكندرية والقاهرة.

ومن جانبه أكد الامير تركى بن خالد، رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، أن الاتحاد العربى دائماً ما يسعى للوصول إلى هذه اللحظة لتحقيق طموحات الشباب العربى، والاتفاق على نقل البث الفضائى لمباريات البطولة العربية للأندية، مشددا على أن البطولة مهمة ومن أهم أهداف الاتحاد العربى فى تقديم الشباب العربى فى أفضل صورة للعالم، مشيرا إلى نقل البطولات العربية بأعلى تقنية، حيث سيتم نقلها على قناتى ON Sport وأبو ظبى الرياضية.

وأضاف تركى بن خالد، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل البطولة العربية التى ستقام بمدينة الإسكندرية فى يوليو المقبل، أن مصر ستكون نقطة انطلاق وعودة للبطولات العربية، بعد أن تمكن الاتحاد العربى من مواجهة الصعاب لعودة إقامة هذه البطولة.

وأوضح رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم أن بطولة الأبطال للأندية واحدة من منتجات الاتحاد العربى، والتى تشمل بطولة للمنتخبات العربية وكرة الصالات والكرة النسائية، كاشفا أن هناك 500 مليون يترقبون هذه البطولة، مضيفًا: أتمنى أن نكون عند قدر المسئولية ونشكر كل من ساهم فى هذا الإنجاز، وشاركنا فى هذا الحلم العربى وأن نقدم لهم كرة عربية متطورة.

وعن الدول المشاركة، أكد أن هناك 10 أندية مشاركة، منها الأهلى والزمالك من مصر، والهلال والنصر من السعودية، والترجى من تونس والفتح الرباطى المغربى، والنفط العراقى، والفيصلى من الأردن والعين من الإمارات وفريق جزائرى، والفائز من مواجهتى بطل موريتانيا مع المريخ السودانى والعهد اللبنانى مع فريق عماني.

وقال الأمير تركى بن خالد، رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، إن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها مع الاتحاد الدولى الفيفا بهدف التنسيق مع لجنة الانضباط والقيم لتكون البطولة تحت إشرافها بشأن العقوبات والخروج عن النص.

وأضاف رئيس الاتحاد العربى، فى المؤتمر الصحفى المنعقد حالياً لبث وقائع حفل توقيع النقل التليفزيونى للبطولة العربية، “لن تكون هناك استثناءات فى النسخة الجديدة للبطولة، ولن يشارك سوى بطل الدورى أو بطل الكأس أو وصيف الدورى أو وصيف الكأس”، مشيراً إلى أن نغمة الانسحابات التى اشتهرت بها البطولة العربية لن تتكرر مرة أخرى.

وفى ذات السياق، أكد محمد كامل، رئيس الشركة الراعية بريزنتيشن، أن شركات التسويق بدأت تشعر بالتقصير فى تسويق كرة القدم العربية، وهو ما جعل لدينا حافز للعمل فى البطولة العربية، لأنها تحتاج إلى حالة إنعاش أكبر، فى ظل متابعة وتشجيع أندية من كل الدول، ما يخلق جيلا جديدا من المشجعين للكرة العربية.

وأضاف محمد كامل، خلال المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل البطولة العربية، أن هناك موافقات بحضور جماهيرى بمصر، وخلال البطولة العربية سنرى الجمهور المصرى، مع وعد المشاهد بأنه سيتابع بطولة عربية قوية.

وشهد مؤتمر الإعلان عن البطولة العربية الجديدة فيلم ترويجى للبطولة التى تقام بالإسكندرية، ويتم نقلها تليفزيونياً بأحدث التقنيات عبر قنوات ON Sport وأبو ظبى الرياضية.

وحضر مؤتمر توقيع حقوق النقل التليفزيونى للبطولة العربية كل من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، ومحمد المحمود رئيس مجلس إدارة أبو ظبى للإعلام، وتركى بن خالد رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، وراكان الحارثى رئيس شركة صلة.

كما حرص على حضور المؤتمر كل من هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وأسامة الشيخ رئيس قناة ON Sport .