قصة أول شرطية تحصل على الدكتوراه

إيمان دياب

عرض الإعلامي أحمد مجدي، تقريرا مصورا على الهواء ببرنامجه “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، صباح اليوم، الأربعاء، لأول شرطية تحصل على الدكتوراه، مشيرا إلى أن الرقيب شرطة الدكتورة بسمة نور الدين محمد نموذج مشرف لهذا الوطن فهي شابة لا يتجاوز عمرها الـ 30 عاما.

وأشار “مجدي” إلى أنها تخرجت من كلية التربية النوعية قسم تربية فنية في جامعة المنصورة ثم حصلت على الماجستير ومن بعده الدكتوراه بالأمتياز في رسالة حول “الأساليب الفنية للكشف عن تزوير وتزييف الأعمال النحتية والإستفادة منها في البحث الجنائي”.

في سياق متصل، أوضح بأنها لم تتوقف عند هذا الحد في تحقيق طموحاتها بل التحقت بمعهد مندوب الشرطة بعين شمس وتخرجت منه برتبة عريف، ثم بعد ذلك حصلت على دورة عن التزوير والتزييف بمعهد الأدلة الجنائية بالعباسية، وتم تعينها كجندي درجة اولى بمطار القاهرة.

ولفت مقدم برنامج صباح البلد إلى إن رغم سعادتها بترقيتها لرقيب شرطة إلا انها حزنت كثيرا لانها كانت تنتظر رفع خبرتها وترقيتها إلى كادر الضباط، موضحة بأن هذا سوف يضطرها للأنتظار إلى ما يقرب 15عاما أخري حتى يتم ترقيتها إلى ضابط شرف، وبهذا يتم تسويتها بمن لم يحصل على مؤهلها ودراساتها العليا.