تفاصيل حملات مداهمة مقاهي الجيزة - E3lam.Com

شروق مجدي

قال اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، إن أغلب المقاهي في محافظة الجيزة توجد في شارع الدقي والعجوزة، موضحًا أنه بعد حادث مقتل الشاب محمود بيومي، تم غلق 3 مقاهي ومطعم في المنطقة.

أضاف “الدالي” خلال مداخلة تليفونية في حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “على مسئوليتي” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى ، أنه منع إصدار أي تراخيص جديدة، بالإضافة إلى إغلاق جميع المقاهي غير المرخصة.

أشار إلى أن أفضل قرار صدر هو تغليظ عقوبة “فك الأقفال” من 50 جنيه غرامة إلى حد أقصى 6 أشهر بالحبس، بالإضافة إلى غرامة مالية كبيرة، مما أدى إلى خوف معظم أصحاب المقاهي من إعادة فتحها بعد إغلاقها.

في نفس السياق، أكد المحافظ أن ما حدث من وجود شاشات كبيرة أثناء مباريات المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية سيتكرر، وسيتم وضع مثل تلك الشاشات في أوقات معينة خلال اليوم، لتوجيه الشباب إلى ترك المقاهي والمشاهدة من خلال تلك الشاشات، مما سيعود بفائدة كبيرة على المجتمع.

وفي سياق متصل، قال رئيس اللجنة التشريحية بمجلس النواب بهاء أبو شقه، إن كل تلك المخالفات تتم عل الورق، ولا تحدث على أرض الواقع، مشيرًا أن هناك تزوير وفساد ورشوة في غلق المقاهي.

أضاف أن ما يحدث في “الكافيهات” ضد القانون والدين والأخلاق، وأن الأمر ليس أمر تراخيص فقط، مؤكدًا أنه لو شرطة الآداب والمخدرات إلى تلك المقاهي، سيجدوا داخلها جرائم ومخالفات تؤدي إلى إغلاق معظم المقاهي الموجودة بمصر.