تفاصيل مسابقة "هنا الشباب" التي أطلقتها لميس الحديدي - E3lam.Com

أطلقت الإعلامية لميس الحديدي مُقدمة برنامج “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية cbc مسابقة تحت اسم “هنا الشباب” وتم تحديد أعمار المشاركين في المسابقة من عمر 18 عامًا وحتى 35 عامًا، وذلك بهدف تشجيعهم على الاهتمام بالمشروعات وريادة الأعمال.

يستقبل البرنامج المشرعات المُختلفة في عدة مجالات مثل “التعليم، الصحة، التكنولوجيا، البيئة، المشروعات الخدمية، أو وسائل المواصلات”، بالإضافة إلى التواصل مع أهم الخبراء والمستثمرين، لتوفير فرص تدريبية خاصة بكل مجال على حدة حيث يتم منح المشروعات الثلاثة الفائزة قروضا بإجمالي مليون جنيه، بدون فوائد ولمدة عام واحد، وجوائز تشجيعية بقيمة 300 ألف جنيه وذلك برعاية “إيجي بانك”.

أعلن البرنامج عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن إلغاء أحد شروط المسابقة المُتعلقة بالسجل التجاري، وذلك بعد استقبال القائمين على المسابقة، عشرات الرسائل من المُتقدمين، يناشدون فيها بإلغاء ذلك الشرط، حيث لديهم مشروعات عديدة، لكن يفتقدون القدرة على تمويلها.

جدير بالذكر أنه يمكن للشباب المُهتمين بريادة الأعمال، الاشتراك في تلك المسابقة عبر الموقع الرسمي لقناة cbc، حيث يُعد يوم 13 من شهر فبراير الجاري، هو آخر موعد للاشتراك، وفي حال الاشترك قبل 6 فبراير، يكون للمشتركين فرصة أكبر للالتحاق في الدورة الأولى من المسابقة.