9 عناوين كتب صادمة في معرض الكتاب

رباب طلعت

لعل إتباع أسلوب الصدمة، بات أحدث الطرق لجذب انتباه القراء لشراء الكتاب، أو الاهتمام بمعرفة محتواه، أو على الأقل تذكر اسمه لفترة أطول، وهو ما اتبعته العديد من دور النشر لترويج كتبها الصادرة خلال 2017 والسنوات السابقة لها، والتي رأى بعض رواد معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ48، أنها “غير لائقة”، فيما رأى البعض الآخر أنها محاكية للغة الجيل الجديد، ويرصد “إعلام دوت أورج” أبرزها.

أموت في الإنحراف

كتاب للكاتب الساخر وائل الملاح، صادر عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي، يسلط الضوء على المواقف الكوميدية التي يتعرض لها بطل الكتاب، الذي قرر أن يعيش بطريقة مثالية، ما يثير الشكوك من حوله خاصة من زوجته، ليتأكد من فشله في أن يحيى حياة نموذجية.

فضيحتي في بلاد برة

كتاب آخر لوائل الملاح، عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي، ويرصد من خلاله مشاكل الشباب المهاجرين، مسقطًا الضوء على بعض المواقف التي تعرض لها خلال سفره في بعض الدول العربية والأجنبية، والتي اعتبرها “فضيحة” لمصر كلها.

دكتور لا مؤاخذة

في إصدار ثالث لدار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي يأتي كتاب شادي خيري حكيم، أخصائي أمراض القلب والرعاية المركزة، الذي رصد المتاعب التي يتعرض لها الأطباء بسبب مهنتهم، وذلك من واقع خبرته في العمل بمستشفيات حكومية وخاصة، من خلال 50 قصة واقعية مكتوبة بلغة عامية ساخرة.

واي من لوف مزز

يناقش إيهاب معوض علاقة الرجل بالمرأة من خلال الكتاب الساخر الذي دون عليه “كتاب قصة وليس مناظر”، وللكاتب كتب ساخرة أخرى كـ”برضو هتجوز تاني”، و”الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل”.

التجربة الفكرية لروح أمه

تجربة جديدة للكاتب كيرلس بهجت، مع دار تويا للنشر والتوزيع، يتضمن الكتاب مجموعة من المقالات المترجمة عن علم النفس، ويحمل مناقشات على أسس علمية، لافتًا إلى “روح أمه”، المقصود به “دلوع والدته”، والمشاكل التي يعاني منها.

للموكوس وخايب الرجا

وصفين مصريين، يستخدمهما إيهاب ماجد، لوصف المخفقين في كتابه، الصادر عن دار نشر السراج.

مزة إنبوكس

تصطدم جهاد التابعي مع الرجال، بكشف حقيقة الكثيرين من متخصصي التحرش الإلكتروني، بمختلف أعمارهم وثقافاتهم، مؤكدة أنها جمعت عدد كبير من رسائل متحرشي الإنترنت على صفحة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

الستات ما بيعرفوش

يثير تامر المصري الجدل بكتابه الأول “الستات ما بيعرفوش” عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي، والذي يقص عدد من القصص الواقعية بطريقة ساخرة، يروي قصص وتجارب واقعية لعدد من الشباب، وأسباب فشل علاقاتهم العاطفية، وأسباب الطلاق بعد الزواج في بعض الحالات

في بيتنا دكر

آلام المرأة وأوجاعها تناقشها شيماء المارية، من خلال مجموعة قصصية صغيرة، مجمعة في كتاب صادم عن دار المصري للنشر.