رحلات "اليوم الواحد" لتشجيع المنتخب المصري في الجابون - E3lam.Com

قال محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه تواصل مساء  اليوم الاثنين، مع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لعرض اقتراح اللجنة فيما يتعلق بتنظيم رحلات طيران إلى الجابون لتشجيع المنتخب المصري، خلال بطولة كأس أمم إفريقيا.

أضاف “حسين” خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” المنتخب المصري يستحق أن يُشجعه الجمهور، موضحا أن أغلب نواب البرلمان تواصلوا معه، وأعربوا عن رغبتهم في المساهمة بهذه الحملة لدعم تشجيع المنتخب.

كشف تفاصيل ما جرى في الاتصال الهاتفي الذي جمعه بوزير الشباب والرياضة، حيث قال إن “عبد العزيز” أبدى استعداده لإرسال رحلات من الجمهور وروابط التشجيع لدعم المنتخب، ووعد بالتواصل مع وزارة السياحة حتى يتم التنسيق مع شركة مصر للطيران.

أشار إلى إمكانية تنظيم رحلات طيران ليوم واحد، حتى يحضر الجمهور مباراة المنتخب، ويعود عقب انتهائها. موضحا أن غدا ممكن تحديد أمور كثيرة في هذا الأمر.

في ذات السياق قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” إن الوزارة تبحث حاليًا زيادة عدد شاشات العرض داخل مراكز الشباب، بهدف استقبال أكبر عدد من مُشجعي الكرة، مُناشدًا رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني بالمُساهمة في زيادة عدد الشاشات في المراكز المجاورة لهم.

أوضح أن الوزارة تعتزم حاليًا توفير طائرة لنقل مُشجعي المنتخب إلى الجابون، وحضور المُباراة النهائية، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة السياحة، للبحث عن عروض مُخفضة، بهدف نقل الجماهير ومساندة منتخبهم. من جانبه، أكد شريف فتحي وزير الطيران، أنه تواصل مع شركة “إير كايرو” التابعة لمصر للطيران، بهدف توفير تذاكر بأسعار مخفضة للمشجعين الذين يرغبون في السفر للجابون، مضيفًا أنه تواصل مع شركة “الكرنك” السياحية أيضًا، بهدف إتاحة عروض مُخفضة. أشار “فتحي” خلال مكالمة هاتفية مع “على مسئوليتي”، إلى أن الوزارة تحاول توفير تأشيرات مجمعة للمشجعين حيث ستكون فترة الإقامة في الجابون قصيرة جدًا، موضحًا أن المشاورات والترتيبات جارية حاليًا، وسوف يتم الإعلان عن التفاصيل كافة بعد 48 ساعة.