150 برنامجًا بـ«ماسبيرو» لتغطية الانتخابات البرلمانية - E3lam.Com

أعد اتحاد الإذاعة والتليفزيون خطة برنامجية للقيام بالتغطية الإعلامية للانتخابات البرلمانية والاستحقاق الأخير من خارطة الطريق التي أقرها الشعب المصرى بعد ثورة يونيو.

وقال التليفزيون في بيان صحفي ان إعلام الدولة ملتزم في تغطيته للانتخابات بالمعايير والضوابط التي أقرتها اللجنة العليا للأنتخابات، وسيعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المرشحين، وتحقيق المهنية والحرص على الدقة والتوازن في التغطية لتقديم صورة كاملة للمواطن تساعده على حُسن الاختيار وتحفيزه على المشاركة وممارسة حقه الانتخابى الذي كفله الدستور الجديد له في الإدلاء بصوته في الانتخابات.

وذكر بيان اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن هناك قرابة 150 برنامجي يومي وأسبوعي تليفزيوني واذاعي من جميع قطاعات التليفزيون المختلفة، مخصصة لتغطية الانتخابات وتشمل استضافة مرشحين وتحليلات عن اهم المرشحين، ومشاركة الشباب في الانتخابات ودور المرأة المصرية في بناء تجربة الديمقراطية.

كما تشمل التغطية نشرات الأخبار السياسية والعامة والتقارير الاخبارية، والنقل الحي من المواقع ذات الصلة وتخصص قناة النيل للاخبار يومياً نشرة عن اخبار الانتخابات البرلمانية في الثانية والنصف ظهراً، بالإضافة إلى فقرات تسجيلية عن محافظات مصر وعدد سكانها والناخبين والأحزاب المشاركة وتوعية المواطنين «كيفية التصويت ومراحل التصويت ومفهوم القوائم الانتخابية».

ومن البرامج التي تشارك في التغطية على سبيل المثال لا الحصر: هذا الصباح، همزة وصل، من القاهرة، قضايا تشريعية، العالم على الهواء، الجريدة الناطقة، مصر اليوم ،وراء الاحداث، مناظرة سياسية، نحن والعالم، رأي الامة، افاق عربية، العالم بين يديك على قناة النيل للأخبار.

وتشارك قناة النيل الدولية في الانتخابات البرلمانية من خلال تطويع البرامج التالية ومنها، الحوار اليومي، مباشر، من داخل مصر، شؤون عربية، العالم اليوم، برنامج المرأة ويتناول موقف المرأة في البرلمان ومشاركته في الانتخابات، هذا بالاضافة إلى البانوراما باللغتين الانجليزية والفرنسية، وفيلم تسجيلي عن البرلمان المصري.

اما «راديو مصر» تتضمن الخطة البرامجية لتغطية الانتخابات البرلمانية 2015 باذاعة راديو مصر، برنامج، مصر ام الدنيا ،يوم ويوم، من قلب القاهرة وسوف يتم تخصيص جزء من برنامج «من قلب القاهرة» يوميا لتقديم نشرة اخبار خاصة باخبار العملية الانتخابية، وبرنامج، اصحى للدنيا، كلام وسط البلد، من أهل مصر.

أما تغطية قنوات النيل المتخصصة تشمل قناة نايل لايف وتشمل برامج نهارك سعيد، صفحة جديدة.

و قناة النيل الثقافية تغطي العملية الانتخابية من خلال برامج «يوم جديد» «شباب في شباب» «أما بعد» «نعم.. لا».

وفي قطاع القنوات الإقليمية، حيث تخصص قناة القاهرة فقرة يومية داخل برنامج «العاصمة والناس» بعنوان «مصر تنتخب البرلمان» تناقش العملية الانتخابية من كافة الجوانب مثل قواعد الترشيح والإطار القانونى للعملية الانتخابية، كما سيستضيف برنامج «صباح المحروسة» يومياً مجموعة من المحللين السياسين والكتاب والصحفيين لتحليل المشهد الانتخابى وبرامج الاحزاب، كما سيتم تطويع كافة برامج القناة لتغطية العملية الانتخابية مثل «شباب البلد» ليتناول دور مراكز الشباب ووزارة الشباب في دعم مشاركة الشباب في العملية الانتخابية، برنامج «الصالون» ويتناول وجهة نظر الادباء والمثقفين ودورهم في دعم الحياة السياسية في مصر، ومن اهم البرامج الاخري «منطقة حرة ويعرض 5 مرات اسبوعياً، وبرنامج صباح المحروسة، اسكندرية اليوم، اسكندرية مباشر، حوار اليوم، كل يوم، قضايا ساخنة، العاصمة الثانية، بنات افكارى، حدوته شبابية.

اما الإذاعة المصرية تقدم العديد من البرامج اهما «مصرية برلمانية» وبرنامج هنتخب مين على شبكة الشرق الأوسط، وشبكة الشباب والرياضة ،برامج، النهار من أوله، أحلي صباح، للشباب راي، مصر احلي. وعلي شبكة صوت العرب برنامج صوتك أمانه، وهي والبرلمان وشباب تحت القبة، الصوت صوتك، اعرف مرشحك.

وفي شبكة الاذاعات الموجهة فتقدم العديد من البرامج منها مصر الجديدة باللغة الإنجليزية ومصر في عيونهم باللغة الإنجليزية لعرض ما يكتب فـى الصحف العالميـة عن سير العملية الانتخابية فـى مصر، وموضوع للمناقشـة باللغة الانجليزية، أخبار بلدنا باللغة الفرنسية ونافذة على العالم العربـى باللغة الإيطالية، رئيس التحرير باللغة الإيطالية وبانوراما مصريـة باللغة الألمانية ومصر الغد باللغة العبرية، وقضايانا الداخلية باللغة العبرية وهنا القاهرة باللغة السواحلية وحديث الأسبوع باللغة السواحلية، ومصر فـى دائرة الضوء باللغة الباتشو ومجلـة علـى الهواء باللغة التركية، وذلك كما ذكر موقع “المصري اليوم”.

إقرأ ايضا

إعلام.أورج ينشر “الكاريكاتير الأزمة” في مجلة روز اليوسف

كاظم الساهر.. هل أصبح مواطنا مغربيا؟!

 تامر أمين: منظومة كرة القدم في مصر “شمال” 

10 صور من ختام مهرجان جمعية الفيلم

محمد فهمي يسعى لاستعادة جنسيته المصرية

علم مصر في أراب جوت تالنت

رانيا بدوي تبدأ برنامجها بـ”ساندة عليك” احتفالًا بعيد الحب

 الجامعة الأمريكية بالقاهرة تكرم شريف عامر

 أد لاين تعتذر عن استمرار التعاون مع قناة المحور 

 فقط وحصريًا مع وائل الإبراشي

 5 اعتداءات متطرفة تضرب الغرب في أسبوع

 سيد علي يصف المحتفلين بعيد الحب بـ”القرود”

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا