السيسي: يا ساتر على أهل الشر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه وجه لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، لتطوير النوبة وإنشاء مشروعات صناعية فيها، فضلًا عن تقديمه التسهيلات كافة، التي تساهم في الإسراع من انتهاءها، مشيرًا إلى أن الدولة حاليًا قائمة على معالجة مشاكل الصرف الصحي في النوبة بنسبة 100% عكس المحافظات الأخرى.

أَوضح “السيسي” خلال فعاليات اليوم الثاني، من المؤتمر الوطني الثاني للشباب، المُقام حاليًا في محافظة أسوان، أن ذلك التطوير، يأتي وفقًا لما استشعره من سعى بعض الجماعات وأصحاب الفتن، لإحداث صراعات ومشكلات بين المصريين وبعضهم البعض، لاسيما في النوبة، مؤكدًا أنه يدرك جيدًا للأزمات كافة التي تشهدها تلك المدينة.

أشار إلى أن الدولة وفرت نحو 1500 وحدة سكنية لأهالي النوبة، عام 2011، بهدف تعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم، حيث إنهم بذلوا جهودًا كبيرًا خلال إنشاء السد العالي، مؤكدًا أن الدولة لم ولن تنسى جهود الأهالي خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن أصحاب الفتن يسعون لإحداث مواجهات وصراعات بين المصريين.

تساءل “السيسي” عن الدول التي شهدت صراعات وفتن خلال السنوات الماضية مثل أفغانستان والصومال، قائلًا: “فين الدول دي.. في دول منهم رجعت؟”، موضحًا أن أهل الشر يريدون القضاء على الدولة المصرية، قائلًا: “يا ساتر على أهل الشر وتخطيطهم”، مضيفًا أنهم يستخدمون المصريين لإحداث الفتن، من خلال إطلاق شائعات مُتعلقة بإهمال الدولة واختفاء الطعام.

أضاف أن أهل الشر، لن يبلغوا المصريين، بأن دولتهم فقيرة، قائلًا: “إحنا فقراء جدًا”، موضحًا أن ذلك يُعد مرض، لكن الدولة سوف تصمد وتكافح وتسير نحو البناء والتنمية والتطوير، بهدف الإعلاء بالدولة المصرية وأن تكون دولة عظيمة بفضل المصريين جميعًا.