السيسي يفسر عدم رده على بعض الأسئلة - E3lam.Com

خلال نقاش مع مجموعة من شباب صعيد مصر بمؤتمرهم الوطني بأسوان، مساء اليوم، الجمعة، برر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم إجابته على بعض الأسئلة التي وجهها له بعض الشباب خلال اللقاء، قائلًا: “لو لاقيتوني مبجاوبش أسئلة معينة فدة لأسباب معينة”.

في سياق آخر، علّق الرئيس السيسي على الحديث عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مُشيرًا إلى أنه يتابع الموضوع منذ فترة، مؤكدًا أننا لا نريد تعقيد الأمر فيما يخص السلام بالشرق الأوسط، مُتابعًا: “يجب علينا إتاحة الفرصة لإيجاد حل للقضية الفلسطينية دون تعقيدها.. ومش هقدر اتكلم اكتر من كده”.

أما فيما يخص أزمة سد النهضة، قال إن المصريين لديهم كل الحق في قلقهم تجاه بناء السد، مُضيفًا: “كل قلقكم يا مصريين قلق مشروع” لافتًا إلى أن الأمور تسير حتى الآن بشكل جيد في إطار الاتفاق بين الحكومتين.

تابع الرئيس السيسي خلال نقاش مع مجموعة من شباب صعيد مصر بمؤتمرهم الوطني بأسوان: “النيل احنا معندناش غيره وما حدش يقدر يعبث بوطنيتكم.. ومسألة المياة حياة أو موت”.

في سياق آخر أشاد السيسي بسيدات مصر اللاتي فقدن أبنائهن أو أزواجهن، لافتًا إلى أنه خلال الاحتفال بعيد الشرطة الأخير لم يستمع منهن إلى أي كلمة مؤثرة، واصفًا إياهن بأنهن “أرجل من الرجالة”

كما أكد الرئيس السيسي أن القرارات الإقتصادية الأخيرة التي تمثلت في تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، كان هدفها مواجهة المشكلة الاقتصادية بشكل حاسم وقاسي، لافتًا إلى أن ذلك القرار أمر ترددت وتأخرت فيه الحكومة كثيرًا، بسبب خوفهم من النتائج التي نعيشها حاليًا، مؤكدًا أنه أمر كان لا بد منه.