أبرز إصدارات "الرِواق" للنشر والتوزيع بمعرض الكتاب

إسلام وهبان

مع اقتراب افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 48، والمقرر في الفترة من 26 يناير إلى 10 فبراير 2017، يفتح إعلام دوت أورج المجال لدور النشر، عرض أبرز الإصدارات التي ستشارك بها خلال المعرض.

تُعَد “الرِواق” للنشر والتوزيع، من أبرز دور النشر المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، حيث ستقدم من خلال جناحها بالعرض المكشوف، أمام بوابة ممدوح سالم، وكذلك جناحها بصالة “2”، عددًا مميزًا من الإصدارات، والتي من أهمها:

1. رواية “أنت”
المؤلف: محمد صادق

“أجل أنا أحدثك أنت ..
بين يديك الأن رواية لا تحب المترددين ..
حكاية مكتوبة لعشاق الجنون وهواة كسر القواعد .. قصة كتبتها بروحي و جسدي حتى احترقا ..
كتبتها بيد واحدة مصرًا أن تصل إليك معاندًا كل الصعوبات وكل ما واجهته وما اضطررت أن أضحي به في مقابل أن تقرأ أنت رواية لم تقرأ مثلها من قبل ..
رواية عني .. و عما حولك ..
و عنك أنت ..
سؤالي إليك الأن يا صديقي ..
ماذا تريد أكثر من هذا ؟”.

2. كتاب “مصر من تالت”
المؤلف: مؤمن المحمدي

” هذا الكتاب هو مجموعة من “الحكايات” التي حدثت في مصر خلال النصف الأول من القرن العشرين، إنه ليس تأريخاً بالمعنى الدقيق للكلمة، بل هو محاولة لقراءة التاريخ من خلال أحداث، قد تكون سياسية، اقتصادية، اجتماعية، فنية، لكنها تساعد في أن تعطيك تصورًا لما حدث. هذه الحكايات هي مجرد نافذة تطل منها على مصر التي كانت ولم تعد، بداية تنطلق منها للبحث والتفكير، وكل ذلك مغلف بغلاف مؤكد من المتعة”.

3. رواية “أسطورة علي الزيبق”
المؤلف: خالد المهدي

” في عالم أسطوري يتشكل فيه الشر بقوة، من خلال سُنقر الكلبي، وكبير جماعة الذعر، وكبير البصاصين، و(دليلة) التي سيطرت من جبل الموت علي الاثنتي عشرة مملكة، وبنت متاهتها كنسيج خيوط العنكبوت حتى تاه كل أهل الممالك خلالها، وصاروا يتخبطون في بعضهم، ويخافون من بعضهم.. في ذلك العالم لم يعد أحد قادرًا على التمييز بين الخير والشر، إلا بعض الأبطال بقيادة حسن رأس الغول.. قاوموا بشدة، ولكنّ المقاومة داخل بيت العنكبوت تُقيّد أكثر..

إلى أن ظهر (علي الزيبق) ابن حسن رأس الغول، الذي قام بشيء لم يقم به أحد قبل”.

4. كتاب “فاميليا”
المؤلف: نورهان أبو بكر

” الكتاب ده عن الكلام اللي نفسنا نقوله لأهلنا ومش عارفين..
وبنفضل عمرنا كله ما نقدرش نقوله..
يمكن..
ويمكن كمان عرفنا نقوله وماتفهمش..
ويمكن مجرد كلام وخلاص ..
يمكن حاجات كتير..
بس كل اللي أقدر أقوله إن دا كتاب عن العيلة بكل تفاصيلها، من غير حدود، من غير قيود، من غير هدف..
بس بأمل إنه في يوم..
يتفِهِم!”.

5. رواية “عقل مذنب”
المؤلف: مهاب ترجم

” “حسين الصاوي، مهندس مرموق، يحيا حياته بانطلاق بعد وفاة زوجته. يفاجأ ذات يوم بخبر مصرع إحدى الممثلات في حادث سيارة منذ ثلاثة أيام، على الرغم من أنها كانت بصحبته في اليوم السابق، فينتابه الشك في سلامة قواه العقلية، وبمساعدة صديقه (خالد) الطبيب النفسي؛ يستعيد أحداثًا هامة مضت في حياته، كان لها الأثر الأكبر في تكوين شخصيته وعقدته النفسية، ويزداد الأمر تعقيدًا حينما يتسلل الشك لنفسه في أنه من قتل زوجته بسبب عقدته النفسية تلك، ليدخل في دوامة لا تنتهي الأسئلة، وتغمره سيول جارفة من الأفكار، حتى يتغير مجرى حياته تمامًا”.

6. ديوان “Push Up”
أشعار بالعامية المصرية، للشاعر أحمد السعيد

” الكدب – لسوء الحظ – براح
ووشوش الناس وأرواحها ف زنقِة حرب
وما حّدش رَبّ
فَ كبني آدمين
كلّنا عايشين
بصدور ووشوش وارواح..
push up
وبرغم ان الكل قالولنا وِماصدّقناش
كل اللي بيربُط بينّا وبين كوننّا ملايكة..
إننا ماحناش!”

7. كتاب “سندريلا سيكريت”
المؤلف: هبة السواح”

” من الآخر.. أغلبنا اتربى على قصص وأساطير سندريلا والأميرات.. واتزرع فينا بشكل ما إن الحياة السعيدة أو الـ Happily Ever After هتحصل لما مشاكلنا تنتهي بمعجزة.. ونلاقي الأمير الجامد اللي نقع في غرامه.. ونتجوز ونعيش عيشة فل.. وتوتة توتة خلصت الحدوتة!، كل ده كلام جميل كلام معقول ماقدرش أقول حاجة عنه.. لكن للأسف مالوش أي علاقة بالواقع!، الواقع إن سر العيشة الفل هو السؤال اللي حيّر الملايين.. السؤال اللي هنجاوب عليه من خلال صفحات الكتاب..
إيه هو بقى سر العيشة الفل؟ موضوع مش للبنات بس!”.

8. رواية “صمت مزعج”
المؤلف: ميسره الدندراوي

“وافدٌ جديدٌ أنتَ.. لا تنتمي لهذا العالم الذي خلقوه، فألَفُوه، فأصبحوا متحفّزين للدفاع عنه.. يمقتون ابتسامتك اللاهية، وعينيك الساخرتين، وفمك المغلق دائمًا.
ربما عليك أن تعرف أن هناك، خلف الأبواب الموصدة، توجد حقيقة واحدة.. فحين يجتمع كل سكّان بناية تسكنها على بغضك.. فاعلم أنهم يطاردون فيك أسوأ مخاوفهم.. أنتَ”

9. كتاب “دم الخلفاء”
المؤلف: وليد فكري

“من بين أكثر من 100 خليفة، منذ ميلاد نظام الخلافة، تربعوا على كراسي الحكم في 4 دول؛ انتهت عهود نحو 25 منهم بالقتل..
قُضي كلٌ منهم إما اغتيالًا على حين غرة، أو قتلًا في معركة دفاع ضد متمرد، أو إعدامًا بعد هزيمة من منافس..
وأغلبهم بقي سر مقتله لغزًا حتى يومنا هذا..
بعضهم اشتهر اسمه في كتب التاريخ، لكنّ أكثرهم لم ينل نفس النصيب من الشهرة..”

10. رواية “أسفار النهايات”
المؤلف: شيرين هنائي

“لم يكن (بحر)، مدرس الفيزياء المتقاعد، هو الوحيد الذي لاحظ تحطّم واحدٍ من أقوى قوانين الطبيعة؛ الجاذبية، لكنّه الوحيد المسئول عما حدث وسيحدث لعالمه وللعوالم الأخرى.

وحين تلقى (يناير) منه رسالة استغاثة؛ لم يجد حلًا سوى محاولاته التي لا تُجدي لتوحيد قومه على زمنٍ وأحداثٍ واحدة، ليُجيب على تساؤله: من أين جئنا ولأي غرض؟

تكمن الإجابة والسر في رواية “يانوس” الكونية، التي يتوقف على نجاحها إنقاذ كونه كله، وبالتالي إجابة تساؤل (يناير)، وإغاثة (بحر)، ووصول رواية (أسفار النهايات) إلى يديك الآن”

يذكر أن “الرِواق” للنشر والتوزيع، ستقدم تخفيضات للطلبة، تبلغ 15% على كل إصداراتها، وذلك من خلال تقديم أي إثبات شخصية كبطاقة “الرقم القومي”، أو كارنيه دراسي، بالجناح الخاص بالدار، الموجود بصالة “2”.

نرشح لك : أبرز إصدارات دار “الكرمة” بمعرض الكتاب

نرشح لك : أبرز إصدارات “بيت الياسمين” للنشر بمعرض الكتاب

نرشح لك : أبرز إصدارات دار “بنت الزيات” بمعرض الكتاب

نرشح لك : أبرز إصدارات دار “فهرس” بمعرض الكتاب

نرشح لك : أبرز إصدارات دار “تشكيل” بمعرض الكتاب

نرشح لك : أبرز إصدارات دار “العربي للنشر والتوزيع” بمعرض الكتاب

نرشح لك : أبرز إصدارات دار “الشروق” وتخفيضاتها بمعرض الكتاب