أسماء مصطفى تُطالب بالحد من سفر المعلمين للخارج - E3lam.Com

قال خالد صفوت رئيس رابطة أولياء أمور المدارس الخاصة، إن مشكلة ارتفاع المصاريف الدراسية، بسبب القانون الذي تم اصداره سنة 2013، والمنظم للزيادات المصروفية للمدارس الخاصة، موضحا أن هذا القرار تسبب في الكثير من المشاكل، والفساد.

وأكد “صفوت”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفي، في برنامجها “في بيتها”، المذاع على أثير “راديو هيتس”، أن الكارثة الكبرى تتمثل في إن زيادة المصروفات، لا يقابلها محتوى تعليمي جيد.

وأوضح إنهم يقومون حاليا بحصر المدارس المتجاوزة لقرار الوزير، الذي نص على عدم زيادة المصروفات هذا العام، وسيتقدمون بتلك القائمة لرئيس الجمهورية، ومجلس الوزراء، مشددا على إنهم لن يلجأوا إلى التظاهر تقديرا لظروف البلد.

في نفس السياق، قال بدوي علام رئيس رابطة المدارس الخاصة، إنه لا يوجد مدرسة خاصة تستطيع رفع مصروفاتها الدراسية إلا بقرار وزاري، مؤكدا أن كل مدرسة ملزمة بالإعلان عن مصاريفها على لوحة كبيرة بداخلها، كما يمكن لأولياء الأمور معرفة المصاريف الخاصة بكل مدرسة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وأوضح “بدوي”، إنه تم الاتفاق بشكل ودي مع وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، إنه لا زيادة للمصروفات هذا العام، على الرغم من ارتفاع الأسعار، وإقرار الزيادة بدءً من العام المقبل.

وأشار “علام”، إلى أن التعليم الخاص في مصر يواجه مشكلات عديدة منها انخفاض مستوى المصروفات في كثير من المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يوجد كثير من المدارس الخاصة مصروفتها لا تتعدى الـ 3آلالف جنيه.

وخصصت الإعلامية أسماء مصطفى حلقة اليوم الثلاثاء  من برنامجها الجديد “في بيتها”، لمناقشة أزمة ارتفاع مصاريف المدارس الخاصة، وأبدت تخوفها من تحول التعليم الخاص إلى مجرد بيزنس، وطالبت أسماء أن يتم محاسبة المعلم الاجنبي بالعملة المحلية للبلد، مثلما يحدث في باقي دول العالم.

طالبت أسماء أيضا، أن تقوم مصر بمنع سفر المدرسين للخارج، للاستفادة من خبراتهم الكبيرة مع زيادة مرتباتهم بدلا من الاستعانة بالمعلمين الأجانب، وذلك مثلما فعلت فرنسا مؤخرا.