on live : هنا دمشق - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

بدأت قناة on live بثها اليوم الأحد 22 يناير، بعد الانطلاقة الجديدة التي تم الإعلان عنها سابقا، حيث أذاعت تلاوة قصيرة من القرآن الكريم، ثم كلمة مسجلة للدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

أعلنت القناة أنها تهتم بجميع القضايا المطروحة على الساحة العربية، وكانت اول عاصمة عربية يتم البث منها مباشرة هي دمشق في سوريا، من خلال مراسل القناة “يعرب خيربك”، الذي استعرض أهم الملفات التي يمكن أن يتم تناولها في القناة، مثل المصالحات التي تتم الآن في المدن السورية، ومحاولة عودة الأمن هناك.

كما أذاعت القناة فواصل عن سوريا، وظهرت خلالها أبرز المعالم السياحية هناك، بالإضافة إلى الدمار الذي خلفته الحرب طوال السنوات الماضية، والتأكيد على أن سوريا التي أعاد لها الإعلامي محمد ترك، مذيع القناة، لقب “الإقليم الشمالي”، سوف تتمكن من النهوض مجددا.

انتقلت كاميرا on live بعد ذلك إلى العديد من العواصم العالمية والمدن المصرية، من خلال المراسلين مثل أيوب رضوان، من باريس، ورياض مصطفى من روسيا، وأحمد العربي من الخرطوم، وياسين الرضوان من عدن باليمن.

ومن مصر، ظهر مينا بشرى من بورسعيد، ومينا مكرم من محافظة الإسكندرية، حيث تم التصوير من أمام مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى كريستين رياض من شرم الشيخ.