كواليس مبارايات المنتخب مع جدو وصلاح وإمام

كشف محمد صلاح لاعب منتخب مصر وصانع ألعاب فريق روما الإيطالي، عن رفضه التام لجملة “منتخب صلاح”، والتي تطلق على المنتخب الوطني بسبب الاعتماد عليه بشكل أساسي.

أضاف “صلاح”، خلال حوار مسجل مع الإعلامية لميس الحديدي، تم بثه أمس الخميس، عبر قناة “cbc”، أنه لا يلعب بمفرده، ولكن زملائه يساعدونه داخل الملعب بداية من الدفاع، وحتى المهاجمين، قائلاً “لا يوجد شيء اسمه منتخب صلاح.. وفي النهاية كرة القدم لعبة جماعية ولا يستطيع أي لاعب أن يفعل كل شيء بمفرده”.

في نفس السياق، أكد أن اللعب بـ”فانلة” المنتخب المصري يختلف تمامًا عن اللعب بـ”فانلة” أي نادي آخر، مشيرًا إلى أن الأمر بالنسبة له مختلف تماما، حيث أوضح أن بعض اللاعبين لا يجيدون اللعب مع منتخباتهم، وذلك بسبب تعود اللاعب خاصة المحترف على طريقة لعب مختلفة، ويصعب عليه التأقلم والاندماج مع منتخب بلاده.

وأشار “صلاح” إلى أن فوز منتخب مصر 7 مرات ببطولة أمم أفريقيا، أمر يشكل ضغطًا كبيرًا على لاعبي المنتخب، والفترة الماضية كانت تعتبر فترة تغيير لجلد المنتخب، بسبب اعتزال العديد من اللاعبين وظهور أخرين.

على صعيد آخر، روى حازم إمام نجم منتخب مصر سابقًا ونادي الزمالك السابق وعضو اتحاد الكرة الحالي، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، موقفًا طريفًا خلال مشاركته مع المنتخب في بطولة أمم إفريقيا عام 1998، والتي أقيمت ببوركينا فاسو.

أكّد “إمام” أن جميع اللاعبين أصيبوا باكتئاب بسبب سوء الخدمة وضعف الإمكانيات بفندق الإقامة، ووقتها عنفهم الكابتن محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب وقتها بشدة، عقب ذلك قرر حازم إمام إخراج اللاعبين من هذه الحالة السيئة من خلال إظهاره لجهاز” البلايستيشن” الذي جلبه من إيطاليا عندما كان محترف في صفوف أحد الأندية هناك.

وبالفعل كان جميع اللاعبين يتجمعون في غرفته ليلا ليلعبون معه، مشيرا إلى أنه عقب ذلك بدأ محمود الجوهري يقلق بسبب تجمع اللاعبين في غرفته، ولكن في النهاية تمكن الجوهري من معرفة السبب، وطلب من أحد معاونيه بالتوقف عن هذه اللعبة حتى لاتخرج اللاعبين عن تركيزهم.

أما محمد ناجي جدو مهاجم المنتخب الوطني السابق، فقد أكّد خلال نفس الحلقة، أنه لم يكن يتوقع انضمامه لقائمة الفراعنة للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية 2010، التي استضافتها أنجولا، واستطاع خلالها، حصد لقب هداف البطولة، بتسجيله خمسة أهداف.

وتابع: “يوم إعلان القائمة النهائية كنت متوجهًا لزيارة أهلي، ثم سأذهب للاتحاد السكندري، واتصل بي اللاعب عبد العزيز توفيق وأبلغني بأنني في البطولة”، ثم تحدث عن سبب انضمامه لقائمة المنتخب، قائلًا: “لولا إصابة المهاجم عمرو زكي وصانع الألعاب محمد أبو تريكة لما كنت في منتخب مصر”. واختار “جدو”، هدفه في المباراة النهائية ضد غانا، كأصعب أهدافه في البطولة.

وأشاد لاعب المنتخب السابق، بالثنائي محمد زيدان وعماد متعب، قائلًا: “اللعب معهما رائع لأنهما متفهامان جدًا”.