عمرو أديب يرد على إدراج "أبو تريكة" بقائمة الإرهابيين - E3lam.Com

وليد سمير

علّق الإعلامي عمرو أديب، على قرار محكمة جنايات القاهرة، الذي أدرج جماعة الإخوان المسلمين، ضمن قائمة الكيانات والتنظيمات الإرهابية، حيث وُضعت قائمة بأسماء الشخصيات الإرهابية المنتمية إليها.

أوضح “أديب” خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “كل يوم” الذي يبث على قناة “ON E”، أن القائمة شملت أسماء شخصيات عامة، تعيش في المجتمع المصري بشكل طبيعي، ولم يثبت تورطها في أي شيء، ولم تقبض عليها الدولة وتتهمها بالانضمام لتنظيم إرهابي، مثل لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، وكذلك رجل الأعمال صفوان ثابت مالك شركة “جهينة”.

تساءل” أديب” عن كيفية إدراج هؤلاء ضمن قوائم الإرهابيين، في حين أن الدولة لم تقبض عليهم، مشيرا إلى أنه هناك دائما اتهامات بأن أبو تريكة من المنتمين لجماعة الإخوان، لكن اللاعب لم يعلن من قبل انتمائه للإخوان، ولم ينف أيضًا، ولم يقل أي تعليقات على هذا الأمر.

لفت مقدم برنامج “كل يوم” إلى أنه صدر من قبل عدة قرارت بمصادرة أموال محمد أبو تريكة، ولكن المحكمة برأته مرتين من قبل، وأعادت له إمكانية السيطرة على أمواله، متسائلاً عن كيفية تبرئته من قِبل محكمة، ثم تأتي محكمة أخرى تدينه مثلما حدث اليوم، لافتًا إلى أن الأمر أصبح غير مفهوم.

جدير بالذكر أن صحيفة “الشروق“، نشرت صورة رسمية من الحكم الصادر يوم الخميس الماضي، الموافق 12 يناير 2017، من الدائرة السادسة شمال بمحكمة جنايات القاهرة، بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان، وكان اللاعب محمد أبو تريكة أبرز الشخصيات التي وردت أسماؤها في القائمة التي أعلنتها الجنايات.