تطورات الحادث الإرهابي في الوادي الجديد - E3lam.Com

قال خالد رضوان مراسل قناة extra news في الوادي الجديد، إن المعلومات الأولية التي عُرفت عن الهجوم المسلح الذي تعرض له كمين شرطة “النقب” بمحافظة الوادي الجديد، ونتج عنه استشهاد 8 من رجال الشرطة، وقع بهجوم من مسلحين يستقلون 4 سيارات دفع رباعي.

أضاف في اتصال هاتفي مع القناة مساء الاثنين، أن ثلاثة آخرين من الشرطة قد أصيبوا في الهجوم، وأن فريق القناة يحاول التواصل مع مدير أمن المحافظة للتعرف على آخر التطورات، حول قيام قوات الأمن بملاحقة العناصر المسلحة.

أكد أن هذا الحادث هو الأول من نوعه الذي يقع على الطريق المؤدي لمحافظة أسيوط، موضحا أن هذا الكمين هو “ثابت” وليس متحركا، ولا يعرف حتى الآن العدد الدقيق للعناصر الإرهابية التي قامت بالهجوم.

أشار إلى أن هذا الكمين يقع في وسط مدينة الخارجة، لذلك كان الكمين من الشرطة، وليس من الجيش، المختص بالتواجد على الحدود الغربية. موضحا أنه تم الدفع بقوات قتالية لمطاردة الإرهابيين نظرا للطبيعة الجبلية في هذه المنطقة.

كما كشفت مصادر أمنية عن إغلاق قوات الأمن لطريق “الخارجة- أسيوط” الذي يتمركز به كمين “النقب”، بالتزامن مع الانتقال الفوري لأجهزة الأمن للوقوف على الحادث، وضبط الجناة.

في ذات السياق، أوضح مدير مديرية الصحة بالوادي الجديد د.محمد السيد المتواجد الآن في مستشفى الخارجة العام ، أنه تم نقل حالات الوفيات والإصابات إلى مستشفى الخارجة العام ، وذلك بمشاركة ٦ سيارات إسعاف ، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت بين طلق ناري واشتباه كسر بالقدم ، وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة ، ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى