رئيس جامعة القاهرة: دعمنا "أبو الريش" بهذا المبلغ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

حرص الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة على توجيه الشكر إلى الإعلامي عمرو أديب، وفريق برنامج “كل يوم”، على خلفية الحملة التي أطلقها البرنامج لجمع تبرعات لمستشفى “أبو الريش” منذ شهرين تقريبًا، قائًلا: “أنتم شغالين على الحملة بعقلكم وقلبكم”، مشيرًا إلى أن عددا كبيرا من المواطنين تبرعوا بمبالغ مالية منذ انطلاق الحملة.

قال “نصار” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم الأحد، إن تلك الحملة ستدفع إلى تحويل “أبو الريش” من مستشفى إلى مؤسسة في مصر، توفر الخدمة للأطفال المرضى في جميع المحافظات، موضحًا أن “أبو الريش” أكبر صرح لعلاج الأطفال في العالم.

أشار إلى أنه سيتم وضع حجر الأساس لمستشفى جديدة بجوار “أبو الريش الياباني”، خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحًا أنه سيكون عبارة عن عيادات خارجية، وتوفر 100 سرير، موضحًا أن العيادات الخارجية الموجودة في “أبو الريش” الياباني والمنيرة، سيتم تحويلهم إلى غرف بها أسرّة للأطفال المرضى.

أوضح “نصار” أن جامعة القاهرة ضخت أموالًا بقيمة 55 مليون جنيه، الفترة الماضية، بهدف رفع كفاءة قسم الأشعة، موضحًا أنه تم شراء جهاز أشعة بقيمة 23 مليون جنيه، تخفيفًا عن الأطفال المرضى الذين كانوا يجرون أشعة في القصر العيني، بالإضافة إلى أنه وفر لمدير “أبو الريش” 10 مليون جنيه، منعًا لحدوث أزمات في الأدوية لاسيما بعد “تعويم” الجنيه.

في سياق متصل، أعلن محمد أوزالب، العضو المنتدب لبنك بلوم مصر، إن الأخير تبرع بقيمة 2 مليون جنيه، لمستشفى “أبو الريش”، بهدف تطوير إنشاءات أحد الأدوار التي يوجد فيها وحدة بنك الدم، فضلًا عن شراء أجهزة طبية وأثاث طبي، موضحًا أن البنك مهتم بالمسئولية المجتمعية ودعم الاحتياجات الأساسية، لاسيما في مجال صحة الأطفال.

من جانبه، قال الإعلامي عمرو أديب، إن أحد أصدقائه من رجال الأعمال، تبرع بربع مليون جنيه، لمستشفى “أبو الريش” منذ يومين، فضلًا عن مليوني ونصف جنيه الأسبوع الماضي، إبان طرح “تي شيرت” رونالدو في مزاد علني، موضحًا أنه يساند تلك الحملة حتى تتحسن أوضاع “أبو الريش”.