أبرز ٩ ملامح لـ"أون لايف" الجديدة

رباب طلعت

تفقد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، استوديوهات قناة (ON Live) الجديدة، المصممة بتقنيات تكنولوجية “فائقة الجودة” كما وصفها أحمد عبد التواب، رئيس القناة، اليوم السبت، معلنًا عن رفع الستار على حلتها الجديدة، يوم السبت المقبل (21 يناير الجاري)، في حضور عدد من مذيعيها، ومقدمي نشراتها الإخبارية.

 

نرشح لك: تحديد موعد انطلاق ON live

شاهد “أبو هشيمة” بروفة لأول نشرة إخبارية للقناة، من ثم استمع لخطة البرامج الجديدة المنتظر عرضها السبت المقبل، ويرصد “إعلام دوت أورج” أبرز تصريحات اليوم.

 

لا وساطة في التعيين

كان التصريح الأبرز لأحمد عبد التواب، رئيس القناة، خلال عرضه التقديمي لخطة برامج (ON Live) المنتظرة، أن الواسطة لم تلعب دورًا في اختيار فريق عمل القناة بكافة تخصصاتهم، بل سيرتهم الذاتية وخبراتهم، وكذلك نجاحهم في المقابلات الشخصية، هو من أهلهم لنيل وظائفهم، مؤكدًا على ذلك مرارًا وتكرارًا، ما جعل “أبو هشيمة” يمازحه قائلًا: “خلاص أتأكدنا من ده”.

سفير الجنوب

وصف “عبد التواب”، المذيع حساني بشير، بسفير الجنوب، الذي يمثل صعيد مصر، في أية قناة ينتقل لها، لافتًا أن مفتي الديار المصرية، اختاره بنفسه ليقدم معه برنامجه “حوار المفتي”، مشددًا أنه أيضًا ممن أهلهم تميزهم للاستمرار في القناة.

عودة الوقائع المصرية

تتضمن الخطة التطويرية لبرامج (ON Live)، عودة “الوقائع المصرية”، أول جريدة رسمية في مصر، ولكن بحلة إعلامية من خلال برنامج “الوقائع” للكاتب الصحفي جمال فهمي، الذي يعرض من خلاله تواريخ هامة خلدتها الجريدة القومية، ولفت “عبد التواب” إلى أن “فهمي” صاحب فكرة البرنامج.

الامتداد الخارجي

كشف رئيس قناة (ON Live)، عن نية القناة بالامتداد خارج الحدود المصرية، لتشمل الوطن العربي، والمحيط الإفريقي، الذي تعد مصر جزءًا منه من خلال عدد من البرامج المهتمة بالشأنين العربي والإفريقي، كبرنامج “مانشيت”، الذي تقدمه الإعلامية مروة جاد الله، و”بتوقيت القاهرة” للإعلامي يوسف الحسيني، و”أون إفريقيا” الذي تقدمه منى سويلم، الذي أشاد بها لتميزها في الدراسات الإفريقية، وإلمامها بها، بالإضافة إلى برنامج خليجي، يقدمه الإعلامي الكويتي ماضي الخميس.

لمصر الصدارة

بالرغم من تأكيد “عبد التواب”، على سعي القناة لاستهداف المشاهدين في نطاق النايل سات داخل الوطن العربي وخارجه، إلا أن مصر تظل في صدارة اهتمام إدارة القناة، لذلك كان لها النصيب الأوفر من البرامج الموجهة للمواطن المصري، منها برنامجي “عن تاريخ مصر الفرعوني”، للدكتور وسيم السيسي، وآخر عن تاريخ مصر بشكل عام يقدمه الدكتور زاهي حواس، وأيضًا تُخصص القناة للمرأة المصرية برنامجًا باسم “سيدة الشرق” تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، كناية عن كل فتاة وسيدة مصرية، من كافة فئات المجتمع.

تأثير السوشيال ميديا

كان تأثير السوشيال ميديا، في حياة المصريين في الفترة الراهنة، البذرة التي طرحت فكرة برنامج “فولو أون” الذي يقدمه  إبراهيم الجارحي، أحد أشهر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ليرصد من خلاله كل ما يدور عليها خلال اليوم، كما صرح رئيس قناة (ON Live)، الذي شدد على ضرورة مواكبة الفضائيات للعصر، وطرحها لكل ما يهم المشاهد.

للغياب أسباب

كان من الملحوظ خلال تفقد “أبو هشيمة” للاستوديوهات الجديدة، غياب نجوم (ON Live)، والذي كان لبعضهم عذرًا، منهم الإعلامي يوسف الحسيني لتواجده في سوريا، استعدادًا لانطلاقته الجديدة ببرنامجه “بتوقيت القاهرة”، وكذلك الإعلامية بسمة وهبة المتواجدة حاليًا أيضًا في جنيف بسبب “سيدة الشرق”.

نرشح لك: سبب تغيب الحسيني ووهبة عن افتتاح on live

خدمة جديدة

أعلن رئيس قناة (ON Live)، إطلاق خدمة جديدة من خلال القناة، لمتابعة الطقس العالمي على مدار الـ24 ساعة، يوميًا، تزامنًا مع انطلاق خطة البرامج الجديدة، يوم السبت المقبل.

نرشح لك: on live تطلق خدمة طقس عالمية

كل ما يهم المشاهد

في عرضه لخطة تطوير برامج (ON Live)، ألمح “عبد التواب”، أن هدف القناة الأساسي هو تقديم كل ما يهم المشاهد، لذلك تشهد البرامج تنوعًا للمواضيع والبرامج فمنا الاقتصادي كـ”عن المال والبورصة”، الذي يقدمه أيمن صلاح، الخبير في مجال الاقتصاد، والإخباري كنشرات الأخبار المستمرة على مدار الـ24 ساعة، والتي تتضمن كافة المجالات السياسية والفنية وغيرها، وأيضًا البرامج الحوارية كـ”الحوار مستمر” للإعلامي عمرو خفاجي، و”حلقة وصل” للدكتور معتزبالله عبدالفتاح.

نرشح لك: قائمة برامج قناة ON live