تورط نتنياهو ويديعوت أحرونوت في فضيحة فساد جديدة - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية صباح اليوم تقريرا عن فضيحة فساد جديدة تلاحق رئيس الوزراء الإسرائيلي، نسبت معلوماته إلى تقرير بثته القناة الثانية الإسرائيلية صباح اليوم.

هأرتز أشارت إلى تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتفاق مشبوه مع رجل الأعمال أرنون موسى ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت، وهو ما تعتقد هآرتز أنه موثق عبر تسجيلات لمحادثات هاتفية بين الرجلين.

أشارت الصحيفة نقلًا عن القناة الثانية الإسرائيلية، أن نتنياهو قام بالاتفاق مع أرنون موسى على تحسين تغطية أخبار رئيس الوزراء في صحيفة “يديعوت أحرونوت” لتصبح أكثر إيجابية، في مقابل قيام نتنياهو بالتدخل للحد من توزيع صحيفة “إسرائيل هيوم” أكثر الصحف اليومية انتشارًا في الأراضي المحتلة والمنافس الأقوى لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، وهي المكالمة التي قام أرنون موسى بتسجيلها.

كما أفادت الصحيفة أن المحامي العام الإسرائيلي والمدعي العام كانا على علم بذلك التسجيل، وهو ما ترتب عليه استدعاء أرنون موسى للخضوع للتحقيق ضمن التحقيقات في عدد من الاتهامات الموجهة لنتنياهو بالفساد، وتم استجواب ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت وسؤاله عن ما جاء بالتسجيل المنسوب له مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، قبل أن يتم إطلاق سراحه بشروط مشددة، وذلك حسب إفادة القناة الثانية الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن صحيفة “إسرائيل هيوم” هي جريدة يومية يتم توزيعها مجانا في الأراضي المحتلة، وهي مملوكة لرجل الأعمال الأمريكي شيلدون أديلسون المُقرب من نتنياهو، وكان من المفترض أن يتسبب الاتفاق بين نتنياهو و أرنون موسى في تحقيق مكاسب مالية للأخير.