"البركة في الشباب".. مبادرة جديدة لمواجهة الغلاء - E3lam.Com

عرضت الإعلامية رشا نبيل، تقريرًا مصورًا عبر برنامجها “كلام تاني”، الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الخميس، يظهر فيه مجموعة من الشباب يتخذون مقرًا من أحد مراكز الشباب بمحافظة الجيزة، يوفرون من خلاله السلع الغذائية كالزيت والأرز والسكر، للمواطنين بأسعار مخفضة.

قال أحمد بدير، منسق الحملة، خلال التقرير، إنه اتفق مع مجوعة من الشباب، على عمل مبادرة لمواجهة ارتفاع الأسعار، لاسيما في ظل غضب المواطنين مؤخرًا، موضحًا أن تلك المبادرة تحمل اسم “البركة في الشباب”، مشيرًا إلى أنهم يعملون على توفير السلع الغذائية للمواطنين، بأسعار أقل من المحال التجارية، بحوالي جنيهان.

تابع “بدير” أن المبادرة انطلقت منذ شهر تقريبًا، والاستفادة الحقيقية منها توفير السلع بأسعار مخفضة وليس لتحقيق ربح مادي، موضحًا إلى أنه تم إتاحة 13 مركزًا في محافظة الجيزة لهم، بهدف بيع المنتجات الغذائية، مشيرًا إلى أن المبادرة لاقت انتشارًا واسعًا من قبل المواطنين، حيث طالبهم البعض باستمرار تلك المبادرة ونشرها في المحافظات المختلفة.

على صعيد آخر، أكد أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، أن تعويم الجنيه مؤخرًا، أدى إلى ارتفاع المواد الخام التي تدخل في صناعة الدواء، ما أسفر عن عدم قدرة شركات الدواء تحقيق هامش ربح مادي، موضحًا أن الشركات لجأت إلى المطالبة بارتفاع الأسعار بهدف الاستمرار في الإنتاج وتوفير الدواء للمرضى.

أوضح “رستم” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل، أن هناك أدوية لا زالت مُسعرة من قبل “الصحة” عندما كان الدولار بثلاث جنيهات، لكن الشركات حاليًا غير قادرة على تحمل ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أنه في حال بقاء الدولار على السعر الرسمي قبل “التعويم” لم تنطلق دعوات بتحريك أسعار الأدوية.