تصريحات رئيس "السكة الحديد" تُبرأ عامل مزلقان العياط - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

علق مدحت شوشة رئيس هيئة سكك حديد مصر، على حادث “العياط” الذي وقع فجر اليوم السبت، وأسفر عن وفاة شخصين، قائلًا إن عامل مزلقان محطة قطار قرية العطف التي شهدت الحادث، لم يُقصر في عمله على الإطلاق، موضحًا أن الحاجز الحديدي للمزلقان كان منصوبًا ، فضلًا عن الإضاءات التي تُضي قبيل مرور القطار بالمحطة.

أوضح “شوشة” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم السبت، أن سائق الميكروباص اقتحم المزلقان بالتزامن مع مرور القطار بالمحطة، مما أسفر عن وفاة السائق والشخص الذي كان يرافقه، في الحال، مشيرًا إلى مدينة العياط لا توجد بها أي إشكاليات في مزلقانات القطارات، إذ أن الحوادث التي تقع في المحطات تتعلق بسلوكيات المارة.

أكد أنه عامل المزلقان سلّم نفسه لجهات التحقيق المنوطة بذلك، لإجراء تحقيق معه بشأن الحادث، موضحًا أن تلك الخطوة في إطار الإجراءات الوقائية، حيث سيتم الإفراج عنه في أقرب وقت، لافتًا إلى أنه وجه بتشكيل لجنة على الفور للإطلاع على الأضرار التي خلفها الحادث.

تابع “شوشة” أنه تم صيانة التلفيات التي أسفر عنها الحادث، نافيًا تعطل حركة القطارات صباح اليوم، موضحًا أنه في إطار خطة تطوير السكك الحديدية، تم عمل “مطبات” صناعية بالقرب من المزلقانات، في محاولة للحد من الحوادث، بجانب وجود أجراس وأنوار لتنبيه المارة بقرب دخول القطار.

جدير بالذكر أن سيارة ميكروباص اقتحمت مزلقان قرية العطف بمركز العياط، فجر اليوم، بالتزامن مع مرور القطار رقم 974، المتجه من القاهرة إلى أسيوط، مما أسفر عن وفاة “أحمد علي” السائق، والشخص الذي كان يرافقه ويدعى “كاسب محمد”.