جويدة: ما يفعله إسلام بحيري فعله توفيق الحكيم - E3lam.Com

شروق مجدي

تعجب الشاعر فاروق جويدة من الذين يرغبون في تحريف الدين الإسلامي، وحذف بعض الأحاديث، مؤكدًا أن تنقية الأحاديث يجب أن تتم بيد من يملكون العلم الكبير، وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه في المولد النبوي طالب الجميع بالحفاظ على الثوابت الدينية.

أضاف “جويدة” خلال مقابلة تليفزيونية في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “العاشرة مساءً” الذي يبث على قناة دريم ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنه يدافع دائمًا عن حرية الرأي والتعبير، ولكن في حالة إسلام بحيري وسبّه لرموز الإسلام فهو لا يرى ذلك من الحرية في شيء، فعدم احترام رموز الدين ليس من الحرية وذكر الأموات بالسوء وعدم اعطائهم قدرهم هو منافي للحريات، مؤكدًا أن الحرية تشمل المسئولية على حد سواء.

أشار إلى أن ذلك يشبه ما حدث من توفيق الحكيم عندما نشر حوار تخيلي مع الله، فهاجمه جميع الشيوخ، وفي ذلك الموقف ومع دفاع بعض الأدباء عن توفيق الحكيم، قال لهم “جويدة” هل يستطيع أحد منكم أن يكتب حوار تخيلي مع الرئيس محمد أنور السادات، رئيس الجمهورية في ذلك الوقت، وكانت الإجابة أنه لا أحد يستطيع، فأشار أن القدسية الأكبر هي للمولى.

أكد أن من يفتح الباب الآن في النقاش في الأحاديث النبوية وتكذيبها، سيفتح الباب في وقت لاحق للمناقشة في آيات القرآن، وسيهدم ذلك كل المقدسات الموجودة في حياتنا.