أطول فيلم وثائقي عن الثعابين بموسوعة "چينيس" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال كامل بدوي، العالم والمخترع السعودي، إنه يُعرّف نفسه كشخص لديه رسالة خُلق من أجل توصيلها للعالم، مشيرًا إلى أن شغفه ورسالته هي الثعابين، فقد قام بمراقبة الثعابين لمدة 40 سنة.

أضاف “بدوي” خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباحك مصري” الذي تقدمه الإعلامية سهام صالح، ويذاع على قناة MBC مصر، أنه رأى في الثعابين معجزات خارقة ستدهش البشر، فالثعبان يمكنه أن يظل لمدة سنتين بدون طعام، والثعابين بها كل الألوان الموجودة في العالم.

أشار إلى أنه قبل أن يقوم بعمل فيلم تسجيلي توعوي عن الثعابين، قام بعمل أول موسوعة باللغة العربية عن الثعابين، ثم بدأت فكرة الفيلم منذ سنوات قليلة، ووجد أن أفضل طريقة ليصل الفيلم إلى العالم هو دخوله موسوعة “جينيس”.

وعن دخول الفيلم موسوعة “جينيس”، قال أنه علم أن أطول فيلم تسجيلي في موسوعة “جينيس” مدته كانت حوالي 14 ساعة، وكان من انتاج شركة أمريكية كبير، ولعلمه بحجم تكاليف فيلم يطول عن ذلك فقام بالاستغناء عن كل أفراد التصوير، وقام هو بعمل الفيلم بكامله بمفرده.

أضاف أن تصوير الفيلم تم خلال 2500 ساعة عمل في عشرة أشهر، نتج عنه 21 ساعة هي مدة الفيلم التسجيلي، مشيرًا إلى أنه من الصعب جدًا أن يتم تحطيم ذلك الرقم القياسي بسهولة.

أما محتوى الفيلم، قال إنه تناول كل ما يخص الثعابين بصورة عامة، لكنه قام بالتركيز على فكرة الأساطير الموجودة لدى الناس عن الثعابين، ففي السعودية يقومون بالربط بين الثعابين وبين الجن والعفاريت، وفي مصر يقولوا أنه يجلب “الفقر” في حالة دخوله المنزل، مضيفًا أن لسان الثعبان ليس به سم كما هو متداول، بل هو الوسيلة التي يستطيع بها التعرف على الأشياء.