عمود إنارة يسرب مياه في "الشروق" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

عرض الإعلامي معتز الدمرداش، مقطع فيديو خلال برنامجه، يظهر فيه عمود إنارة في مدينة الشروق، يسرب مياه، معلقًا عليه: “صدق أو لا تصدق”، موضحًا أن ذلك المشهد سبب ذعر لأهالي المدينة بسبب إمكانية تعرضهم للكهرباء.

من جانبه، قال المهندس عاطف زكريا رئيس جهاز مدينة الشروق، إن ذلك الأمر وارد الحدوث، وليس خطرًا على الأهالي، موضحًا أن الرصيف في المدينة يصل عرضه إلى ثلاثة أمتار تقريبًا، ويسير من تحته مواسير مياه وأسلاك كهرباء، مضيفًا أنه وقع ضغط في ماسورة المياه أدت إلى انفجارها، الأمر الذي أدى إلى تسريب المياه إلى عمود الإنارة.

أضاف “زكريا” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الأحد، أنه تم التعامل مع الحادث مباشرة، وتم إرسال فريق الصيانة الخاص بالمدينة على الفور، لإصلاح ماسورة المياه، مشيرًا إلى أنه لا توجد سلوك “عريانة” تسبب خطرًا على المواطنين، لذلك لا يوجد داعي لتخوف الأهالي.

على صعيد آخر، أوضح ياسر عبد الحليم أحد المتضررين من إحدى القرارات الوزارية، أنه قام باستصلاح قطعة أرض في مركز أبو طشت بمحافظة قنا، وذلك بالتعاون مع عدد من أصدقاءه، فور تخرجهم من الكلية، وتم استثمار 800 ألف جنيه تقريبًا من أجل استصلاحها والحصول على إنتاج.

أضاف “عبد الحليم” خلال مكالمة هاتفية للبرنامج أنه تفاجئ بقرار وزاري رقم 522، يوجه بتحويل تلك المساحة من الأرض إلى مقابر، موضحًا أنه تم استنزاف مبلغ مالي ضخم من أجل استصلاحها ومواجهة البطالة، بالإضافة إلى مساحة أرض كبيرة بجانب أرضهم وتصلح لبناء المقابر عليها.