خبر

السيسي يكشف حجم اقتصاد القوات المسلحة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا صحة لما يتردد حول حجم اقتصاد القوات المسلحة، مؤكدًا انه ليس كما يقال بأنه يمثل 20% أو 50% من الاقتصاد المصري، معلقا: “هذا الكلام غير صحيح.. بس أتمنى”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح توسعات شركة النصر للكيماويات، اليوم السبت: “اتقال خلال الفترة الماضية إن حجم اقتصاد القوات المسلحة 20% و50 % وأتمنى، واحنا عارفين يعنى إيه الاقتصاد المصري، والقوات المسلحة يعني الدولة وياريت القوات المسلحة تمتلك 50% من الاقتصاد، ولكن هذا الكلام لا يمكن أن يحدث، وإحنا ماعندناش حاجة نخبيها”.

وتابع الرئيس السيسي قائلاً: “لو فيه حاجة زى كده هأقول، وأنا اتعودت معاكم إن أكون راجل صادق وشفاف وأمين، ولازم أصحح كل حاجة، وحجم اقتصاد القوات المسلحة 1.5% إلى 2% من حجم الاقتصاد المصري”.

استطرد موجهًا حديثه للشعب المصري: “أنا نفسي أعمل كل حاجة حلوة عشانكم، بس هنعمل ده مع بعض وبإيدينا كلنا، دي بلدنا ولازم نعمل كل حاجة حلوة لأجل خاطر هذا الشعب لأنه شعب متحمل”.

كان السيسي قد حضر افتتاح التوسعات الجديدة، الخاصة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، في حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزارء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومجموعة من وزراء الحكومة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock