تفاصيل اتصال ترامب بالرئيس السيسي - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إنه لا يخفى على أحد أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، معجب بسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي في محاربة الإرهاب وأن لديهما أفكارا مشتركة في هذا الصدد، ولكن المكالمة التي أجراها الرئيس الأمريكي المنتخب مع الرئيس المصري، أمس الخميس، تطرقت إلى قضايا إقليمية وعالمية مشتركة بين البلدين.

أضاف “صلاح” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “السادة المحترمون” الذي يبث على قناة On Live، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن إحدى تلك القضايا هي القضية الفلسطينية، مضيفًا أن الحوار تم على أساس سعي الرئيس دونالد ترامب إلى أن يكون هناك حل شامل للصراع العربي الإسرائيلي، لهذا كان العنصر الرئيسي في المكالمة هو الأزمة الفلسطينية.

في سياق مختلف، علّق “صلاح” على قضية المستشار هشام جنينة، حيث أكد أن “جنينة” جمع فساد الأعوام السابقة كلها وحاول إلصاقها بالعام السابق فقط، مشيرًا إلا أنه كان يرغب في إلصاق جميع الاتهامات والفساد بالفترة التي أعقبت ثورة 30 يونيو.

أكد أن ما وقع فيه “جنينة” من خطأ هو عدم الدقة في تجميع الأرقام، وعدم ربط الفساد بالمدة الحقيقية له، مؤكدًا أن وزيرة التخطيط شاركت في تلك البيانات والأرقام، مشيرًا إلى أن ما فعله “جنينة” كان بسبب انتمائه لتيارات معارضة وعدائه للنظام الحالي.

https://www.youtube.com/watch?v=78-rHRj9fjM