سكان مصر يزيدون أربعة أفراد كل دقيقة - E3lam.Com

كشف المستشار محمد عبد الجليل، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء ، إنه يوم 24/11/2016 وصل عدد السكان فى الداخل إلى 92 مليون نسمة، و8 ملايين خارج مصر باجمالى 100 مليون، وعدد المواليد سنويا 2.7 مليون حيث نزيد فى الدقيقة الواحدة 4 افراد يعنى فرد واحد كل 15 ثانية.

وأكد أن هذا المعدل غير طبيعي، ويؤثر سلبا على التعليم والصحة وفرص العمل وزيادة الأسعار . وشدد على ضرورة تنظيم النسل وأهميته للفرد والمجتمع ايضا.

من جهتها شنت الفنانة هالة فاخر خلال برنامجها “انتبهوا أيها السادة”، المذاع على قناة الحياة، هجوما على أهالي الريف قائلة ” قاعدين يخلفوا بالسبعة ويبعت بناته يشتغلوا خادمات وهو قاعد يشيش ويحرم الفتيات من التعليم.”.

واعتبرت إن رتفاع الاسعار نتيجة طبيعية للزيادة السكانية واكدت أن ارتفاع الأسعار وعدم توافر بعض السلع أمر مستفز ولكن يجب ان نتحمله لنتجاوز هذه المرحلة.

كما لفتت إلى أنها لم تعد تشتري لحوماً، لأن أسعارها ارتفعت بطريقة مستفزة، قائلةً “أقسم بالله أنا بطلت اشتري لحمة لأنها غليت بطريقة مستفزة جدا جدا هي اللحمة دي هتحييني”، مشيرةً إلى أن الجبنة والخضار والفاكهة ارتفعت أسعارها أيضًا، وكذلك الأرز، مضيفةً “الرز مش لاقينه.. والحاجات دي كلها بتستفز الناس والله.. وكمان أسعار السكر اللي بقا بـ20 جنيه”، مطالبةً بضرورة تشديد الرقابة على مثل هذه السلع.