وثائق نادرة تكشف جرائم الإخوان في "حريق القاهرة" - E3lam.Com

تعاقد الكاتب الصحفي شريف عارف مع دار “روزنامة” للنشر، على طباعة وتوزيع كتابه الجديد “الإخوان في ملفات البوليس السياسي” الذي من المقرر ترجمته إلى ثلاث لغات أجنبية هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية، كما سيشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في 2017.

قال “عارف” إن الكتاب سيتضمن مفاجآت ووثائق تنشر لأول مرة حول جرائم الإخوان وتنظيمها الخاص، ومنها وثائق حول ضلوع الجماعة في حريق القاهرة عام 1952، وأوهام الخلافة ومشروع “الدولة الإسلامية الكبرى”.

من جانبه أشاد الكاتب والسيناريست وحيد حامد بالكتاب، مؤكدًا أنه يدحض كل الأكاذيب التي تنشرها الجماعة الآثمة، فالوثيقة تدمر المزاعم الباطلة، وتؤكد أنه في أحيان كثيرة يصعب إزالة الدم المراق.. وما أكثر الدماء التي أسالتها الجماعة بالعنف والحمق وغياب الضمير وعدم الانتماء إلى الوطن.

أضاف “حامد” أن أهمية الكتاب تعود إلى ما يحويه من وثائق ، كذلك بكشفه زيف المشروع الإخواني سواء في القضايا الكبيرة أو الصغيرة.

فيما أكدت جيرمين ناصر نائب رئيس مجلس إدارة “روزنامة” أن الدار تولي أهمية خاصة بتلك النوعية من الكتب التي توثق لفترة هامة من تاريخ مصر السياسي، وأن الاتجاه إلى ترجمتها هو هدف “تنويري” في المقام الأول، ويقدم للمكتبة العربية اعمالاً تسهم في عملية البحث والتحقيق الوثائقي.