هالة سرحان .. مش هتقدر تغمض عينيك

سما جابر

 

بالرغم من غيابها عن الساحة الإعلامية إلا أن اسمها كان ولا يزال مثيرًا للجدل من وقت لأخر، هي الدكتورة والإعلامية هالة سرحان التي تنقلت بين معظم القنوات المصرية الخاصة خلال السنوات الماضية.

 

هالة سرحان، إعلامية وصحفية مصرية، ولدت في مدينة بورسعيد عام 1952، تُعد واحدة من أكثر الشخصيات الإعلامية المثيرة للجدل، بسبب تناولها لقضايا جريئة وحساسة في برامجها المختلفة.

عملت هالة سرحان في عدة مجلات وقنوات فضائية عربية، فبدأت حياتها المهنية كمذيعة في القسم العربي في إذاعة صوت أمريكا، ثم كمراسلة صحفية لجريدة الشرق الأوسط ومجلة سيدتي، ثم كصحفية في مجلة كلام الناس التي كان يملكها آنذاك زوجها السابق الصحفي و الإعلامي عماد أديب.

وعملت “هالة” أيضًا كمذيعة في التلفزيون المصري وقدمت عدد من البرامج منها ترانزيت، ومصر في عيون العالم، وسيادة القانون ومن أرشيف السينما، كما عملت أيضًا كقارئة نشرة باللغة الإنجليزية من عام 1972 حتى عام 1976.

أسست “هالة” مجلتها الخاصة سيداتي سادتي، وكتبت في عدة صحف منها أخبار اليوم والوفد والبلاد السعودية.

انضمت “هالة” إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب في الفترة من عام 1993 حتى عام 1999، وكانت صاحبة البرامج الجماهيرية ذات الشعبية الأولى على الشاشة العربية ومنها برنامج “يا هلا”،وبرنامج “الليلة مع هالة سرحان” وبرنامج “بصراحة مع هالة سرحان”، وبعدها انتقلت إلى قناة “دريم” وعملت بها من عام 2000 حتى عام 2003، وقدمت فيها عدة برامج “الهوا هوانا، وهالة شو، والحقيقة”

انتقلت إلى “روتانا” وتولت منصب مدير البرامج والمدير الإقليمي وقدمت أيضًا برنامج “هاله شو” و”السينما والناس” على قناة “روتانا سينما”، ثم انتقلت إلى بيروت لتقديم برنامج “أحمر بالخط العريض” على قناة “إل بي سي” اللبنانية.

استضافت هالة سرحان في عدد من برامجها التلفزيونية عدد من الشخصيات السياسية المصرية والعربية، كما قامت بمناقشة عدد من القضايا التي اعتبرها البعض من الصعب مناقشتها في فضائيات عربية، وهو ما جلب لها ثناء البعض وإنتقاد البعض الآخر.

و فى عام 2007 تعرضت هالة سرحان لإنتقادات عنيفة وصلت إلى حد الهجوم والمحاكمة أمام القضاء في مصر، بعد قيامها ببث حلقة من برنامج لها على قناة روتانا، تناولت فيها موضوع بائعات الهوى في مصر، حيث أثارت تلك الحلقة غضب البعض، و اتهمت هالة بتزييف هذا الحدث عن طريق تأجير الفتيات اللاتي اعترفن بأنهن كن ضمن جمهور الفتيات في برنامج “هالة شو”، وعرض عليهن أحد العاملين بفريق الإعداد أن يظهرن كفتيات ليل في البرنامج تحت أسماء مستعارة على أن يتم إخفاء ملامحهن تمامًا، مما دفع هالة سرحان لمغادرة مصر وقتها.

ثم عادت “هالة” إلى مصر بعد ثورة 25 يناير وقدمت برنامج جديد على قناة روتانا مصرية “ناس بوك” و الذي ناقشت فيه قضايا سياسية والتركيز أيضًا على أهم الموضوعات التي تخص الثورة.

و فى 2014 انتقلت هالة إلى قناة المحور لتقدم برنامج “آن الأوان”، و بعد عدة شهور من إذاعة البرنامج تم إيقافه بسبب الظروف الصحية التى مرت بها، فيما كان أخر ظهور لها على قناة “روتانا سينما” فى عيدها العاشر، فى ليلة رأس السنة، فهل ستعود إلي قنوات “روتانا” السينمائية التي أسستها؟

اقرأ أيضًا:

إعلام.أورج ينشر النص الكامل لكلمة السيسي

42 تصريح للسيسي في حديث الأربعين دقيقة

السيسي أول رئيس يتحدث للمصريين جالساً

 إحالة منى عراقي وطارق نور للجنح  

8 ملاحظات على أول مداخلة تدافع عن “غندور داعش”  

 5 فنانون يعلنون تضامنهم مع حمزة نمرة   

 تعرف على سبب اقتحام مسرح “أراب جوت تالنت”   

 بهاء سلطان يغني للجيش   

 5 صور لصلاة ليلى علوي مع راهبات “الراعي الصالح”   

 طوني خليفة يتعاطف مع الطفل “على”   

 محمود سعد لخالد الغندور: حقك عليا

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا