"رشدي" يهاجم وزير الأوقاف بسبب "حبارة" - E3lam.Com

هاجم الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وذلك على لما وصفه بـ”فشل” قراره المتعلق بتوحيد خطبة الجمعة في المساجد، وذلك في إطار تجديد الدولة للخطاب الديني.

قال رشدي، خلال حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج “قصر الكلام” الذي يبث على قناة ” النهار one”، إن جمعة أوهم الحكومة والشعب المصري، وادعى أنه سيطر على مساجد الوزارة، وأنه أوقف الخطب المتطرفة، ومنع الخطباء المتطرفين من الصعود على المنابر والخطبة في الناس.

أوضح “رشدي” أن وزير الأوقاف الذي أثار جدلا حين أصدر قرارا بتوحيد خطبة الجمعة لمنع التطرف، وفعل الكثير من الأشياء الغير مجدية بحجة تجديد الخطاب الديني، لم يفلح في أي شيء فعله أو قرار لتخذه.

لفت “رشدي” إلى أن كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ذكروا أن بعض خطباء وأئمة المساجد في عدة محافظات، ترحموا خلال خطبة الجمعة اليوم على الإرهابي عادل حبارة، الذي أعدمته السلطات المصرية.

أضاف “رشدي” أن كثير من الخطباء سخروا اليوم خلال خطبة الجمعة أيضا، من فتاوي دار الافتاء، الخاصة بالحديث عن صداقة المسلمين والمسيحيين، وأن بعضهم أيضا خرج وأفتى من على المنبر أن الأقباط الذين توفوا في حادث الكنيسة البطرسية، ليسوا شهدا، ولا يجوز الترحم عليهم.

على صعيد آخر، أشار مقدم “قصر الكلام” إلى أن جماعة الإخوان المسلمين، التي تدعي أنها تنبذ العنف، وأن ليس لها علاقة بأي عمليات إرهابية تحدث في مصر، خرجت ونعت الإرهابي عادل حبارة وهاجمت إعدامه رغم أنه اعترف أنه قتل 25 جنديا مصريا في سيناء، وقالت إنه كان مجرد ناشط ومعارض سياسي، وأعدمته الدولة لأنها كانت في خصومة معه.