8 إعلاميين ضد ترشح أحمد عز

اعترض عدد من الإعلاميين على قيام ” أحمد عز”، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني، بتقديم أوراق ترشحه في الانتخابات البرلمانية، وعبر البعض عن قلقه وخوفه بعودة وجوه نظام مبارك للمشهد السياسي.

الإعلامي “محمود سعد” أكد رفضه لمشاركة عز للانتخابات البرلمانية ،وأوضح أن الرئيس مبارك بعد قيام الثورة أصدر عدة قررات بخروج رموز حزبه وعلى رأسهم أحمد عز خارج المشهد السياسي وقال في برنامجه “آخر النهار”، على “النهار” “هو مش في حكم محكمة بحل الحزب الوطني؟ هو مين اللى حل الحزب مين اللى خرج كل رموز الحزب الوطنى بره إحنا مش ناسيين، في شباب قاموا بالثورة ولا دول كانوا مرتشين وقابضين ومجرمين ومتنيلين بستين نيلة..شباب الثورة لم يكونوا أبدًا خونة ولا عملاء، ومبارك قالها بنفسه، والحزب الوطني تم حله لفساده، وها هو أحمد عز يعود لنا من جديد وكأن شيء لم يحدث وكأن الثورة لم تقم من الأساس”.

برودة وتلامة

هاجم ” يوسف الحسيني”، ترشح “عز”، وقال خلال ببرنامجه “السادة المحترمون” على قناه “اون تي في”: “إن ما يستفزنا ما يمتلكه رموز الحزب الوطني والذين أفسدوا الحياة السياسية في مصر، خلال سنوات من البرودة والبلادة واللامبالاة والتلامة زي أحمد عز…. عز بيراهن أن المجتمع فقد الذاكرة، عز بيشتري أصوات ويوزع فلوس وأكل ووظائف في المصانع هو مش خد المصانع بتاعة البلد بتراب الفلوس وايه يعني لما يعين ناس هناك”.

حسبي الله ونعم الوكيل

عمرو أديب أعلن تخوفه من دخول عز للحياه السياسية، وقال فى برنامجه ”القاهرة اليوم” على ”اليوم” “‘مين يقدر يرشح نفسه أمام أحمد عز وهو نازل فى الدائرة اللى فيها مصنعه هل حد يقدر يقوله لأ… لأ طبعا… ولا قانون ولا قضية ولا ثورة أولى ولا ثورة تانية ولا نائب عام.. يقدر يقول لأ.. مش أحمد عز بس اللى مرشح نفسه للبرلمان وزوجته كمان جايز عز هو المستقبل، وهل أحد يمنعه فى 2018 أنه يرشح نفسه للرئاسة.. القانون الوحيد اللى يقدر يحمينا من عز هو حسبي الله ونعم الوكيل”.

رفض الكاتب الصحفي والإعلامي “مصطفى بكري”، ترشح ومشاركة عز فى الأحداث وأكد أن البرلمان المقبل سيكون خطرًا إذا جاء برجال الأعمال الفلول وقال “عز كان طرفًا أساسياً في تزوير الانتخابات، ولو كانت هناك محاسبات سياسية لشنق أحمد عز في ميدان “.

الثورة لم تقم

أكد “وائل الإبراشي”، خلال برنامجه “العاشرة مساء”، على قناة “دريم 2″، أن معنى ترشح هو ان الثورة لم تقم من الأصل، وقال “إن أي مواطن يشاهد التلفزيون، ويرى خبر ترشح أحمد عز للانتخابات البرلمانية سيقول مثلى، وكأن الشعب المصري لم ينتفض من الأساس، ولا يوجد أي شيء تغير… أن أول خطة بحث عنها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حتى يمتص غضب الشعب، هي الإطاحة برجل الأعمال أحمد عز”.

انتحر المنطق

علق “تامر أمين”، ببرنامج “من الآخر” المذاع بقناة “روتانا مصرية”، على خوض عز لانتخابات مجلس النواب القادم، قائلاً “لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم من كل ذنب عظيم.. انتحر المنطق، وحينما ينتحر المنطق علينا أن ندرك وجود شىء ما خطأ”.

فتنة

استنكر “جابر القرموطي” ترشح عز وقال خلال برنامجه “مانشيت”، على “أون تي في”، “كدا الشعب هيلبس ثورة 25 يناير و 30 يونيو.. ياريت عز يستريح شوية . انت زى كمال الشاذلى.. الحزب الوطني والإخوان وربنا البلد مش هتستحمل الاتنين، و وجود حضرتك يا عز في البرلمان هيعمل فتنة”.

وجه “أحمد موسى”، رسالة لعز أمين خلال برنامج “على مسئوليتي” على “صدى البلد”: “محدش منعك انك تدخل انتخابات لأن ده من حقك لكن في مؤامرة سياسية ويجب مراعاتها .. الناس شايفة موضوع ترشحك بعين تانية، واذا كنت بتحب البلد بجد يجب أن تضحي وتعتذر عن الترشح”.

ومن جانب أخر شنت “ريهام السهلي”، مقدمة برنامج “نص الأسبوع” على قناة “التحرير” هجومًا علي المعترضين علي عودة “عز” للمشهد السياسي وأكدت على وجود قاعدة جماهيرية فرحة بعودته، وقالت “كلنا عايزين وجوه جديدة.. عايزين نجرب ناس جديدة، ولكن رموز مبارك دخلوا السجن وخرجوا وطوال الأربع سنين اللي فاتوا شوفنا فيه الإخوان وما فعلوه في مصر، أين الأحزاب ما بنوش نفسهم ليه ؟.. وبيعترضوا ليه؟.. ولماذا خائفون من عودة الحزب الوطني ..الشعب هو اللى هيختار”.

اقرأ أيضًا:

4 تصريحات صادمة للزملاكوية

أخر تدوينات شريف الفقي

لأول مرة.. “الترند” كله كورة

خناقة وسط الدماء| التوك شو: الغوا الدوري.. والإعلام الرياضي: بُلَهَاء

فبراير الأسود : 5 كوارث في 13 عاماً

6 تفسيرات “إعلامية” لمجزرة الدفاع الجوي

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا