إلغاء قرار منع أنس الفقي من السفر - E3lam.Com

قضت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد، أحمد مختار، وسكرتارية محمد أبوالعلا ومحمد سليمان، بقبول تظلم وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، وأسرته على قرار النائب العام بمنعه من السفر، وقررت منع العمل بالقرار وإخطار الجهات المختصة بذلك.

ويضم قرار المنع زوجة الفقي وهي سحر صلاح و4 من أبنائه، هم: “فرح وإسلام وهنا وأحمد”، وصدر على خلفية اتهامه فى القضية رقم 1315 لعام 2013.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عبدالعزيز، قضت في وقت سابق ببراءة الفقي، من تهمة الكسب غير المشروع.

يذكر أن محكمة أول درجة عاقبت الفقي بالسجن عاما واحدا، وتغريمه 1.8 مليون جنيه، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، وبالطعن على الحكم أمام محكمة النقض قررت إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

وكان جهاز الكسب غير المشروع أحال المتهم بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع، وذلك باستخدام نفوذه الوزاري.

وذكر قرار الاتهام أن المتهم حقق كسبا غير مشروعا مقداره 33 مليونا و400 ألف جنيه، من سنة 2002 حتى 2011، وهي الفترة التي شغل فيها مناصب وزير الشباب والرياضة، ووزير الإعلام.