4 تصريحات صادمة للزملكاوية

إسراء النجار

في الوقت الذي توالت فيه ردود الفعل الغاضبة والحزينة، تعليقًا على مجزرة ستاد الدفاع الجوي التي حدثت أمس الأحد، وسقط على إثرها العديد من الشهداء، بعد اشتباك عناصر الوايت نايتس مع قوات الداخلية، خرج علينا “زمالكويون” مع اختلاف صفتهم، بتصريحات صادمة ومثيرة للجدل، ويرصد إعلام.أورج أبرز هذه التصريحات:

عزمي مجاهد: جزمة الداخلية برقبتهم

قال عزمي مجاهد، المتحدث باسم اتحاد كرة القدم المصرية، بأن الشرطة لن تُهان مرة أخرى، ولا بد من وقف هؤلاء الشباب، ولا بد أن يكون هناك حسم معهم.

عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، أضاف “جزمة جندي الشرطة برقبتهم”، وذلك في إشارة إلى أولتراس الوايت نايتس الذين قُتل منهم 22 شاب.

وأكد مجاهد خلال مداخلة هاتفية، في حلقة أمس،  ببرنامج “90 دقيقة”، على قناة المحور، مساء الأحد، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن ”أولتراس وايت نايتس فرع من فروع الإخوان و6 أبريل”، وهم مثيري الشغب بالجامعة والمطرية.

أيمن يونس: الإخوان ارتدوا ملابس الشرطة

قال أيمن يونس، عضو مجلس إدارى نادي الزمالك السابق، إنَّ مصر تمر بمرحلة صعبة الآن، مع كثرة الشائعات، وعلى رأسها اتهام قوات الأمن بقتل المشجعين أو المتظاهرين.

مهاجم الزمالك السابق، ذكر في تصريحات لبرنامج «بتوقيت مصر» على قناة «العربي»، أنه لا يستبعد أن يكون أعضاء تابعون للإخوان ارتدوا ملابس الشرطة وقتلوا الشباب في اشتباكات الألتراس وقوات الأمن، مساء الأحد.

رئيس نادي الزمالك: مش هعمل أبو تريكة جديد

قال رئيس نادي الزمالك إن هناك لاعبًا داخل النادي ينتمي للألتراس، وهو اللاعب عمر جابر، وتم إيقافه لأجل غير مسمى، بعد امتناعه عن لعب مباراة أمس الأحد، بل وذهب للجمهور الذي سب زملاءه وحياهم، مضيفا “أنا مش هجيب أبو تريكة جديد اللي عاملين له إعلانات وهو بيشتم جيشنا ورفض يسلم على وزير الدفاع”.

وأكد أن هناك مخططًا إخوانيًا لوقوع مجزرة، وعلى النيابة أن تكشف قتلة وايت نايتس، موضحًا «شوية عيال بلطجية وقفوا أمام أتوبيس نادي الزمالك، ومنعوا دخوله، وكان حالة الجماهير داخل الاستاد رائعة»، وتابع: «أعضاء وايت نايتس اقتحموا الاستاد بسيارة مصفحة بقصد وقوع مجزرة، وهو ما حدث».

زملكاوي قديم: علشان نعيش لازم يموتوا

تساءلت مذيعة  الفضائية المصرية، هناء عصام: «ايه السبب للي بيحصل ده؟»، فرد عليها الضيف: «إحنا مش عايزين نكبر الموضوع ونقول دول شهداء، الزمالك كان بيلعب في السبعينات مع أحد الفرق، فمات 55 واحد بسبب التدافع، أنا زملكاوي قديم وبقول إن التدافع ممكن يؤدي للوفاة».

وأضاف الضيف: «مش عايزين نكبر الأمور ونقول شهداء وبتاع، مش كل واحد يتكلم مع التاني، والتاني يضربه بسكينة ييجي يقول شهيد».

واستطرد: «علشان نعيش لازم يكون فيه ضحايا، روسيا دفعت 20 مليون روسي ثمن الدفاع عن الوطن، لازم تضحيات، والله يرحمهم ولازم كل واحد يحترم القانون، واللي هيحترم القانون مش هيموت».

اقرأ أيضًا:

أخر تدوينات شريف الفقي

لأول مرة.. “الترند” كله كورة

خناقة وسط الدماء| التوك شو: الغوا الدوري.. والإعلام الرياضي: بُلَهَاء

فبراير الأسود : 5 كوارث في 13 عاماً

6 تفسيرات “إعلامية” لمجزرة الدفاع الجوي

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا