خبر

منتدى الإسكندرية للإعلام يفوز بجائزة الإبداع العربي لعام 2016

استطاع منتدى الإسكندرية للإعلام أن يفوز بجائزة الإبداع العربي لعام 2016، وهي الجائزة التي تطلقها مؤسسة الفكر العربي، حيث تنقسم فروع الجائزة إلى “جائزة الإبداع العربي”، و”جائزة أهم كتاب عربي”، و”جائزة تكريم الرواد والمبدعين والموهوبين”.

أحمد عصمت المدير التنفيذى لمنتدى الإسكندرية للإعلام، قال في تصريح لإعلام دوت أورج إنه متواجد حاليا في دولة الإمارات العربية، وتحديدا في أبو ظبي، مضيفا أن الحفل الذي سيتسلم خلاله منتدى الإسكندرية الجائزة، سيذاع على الهواء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت أبو ظبي، و6 مساء بتوقيت  القاهرة، على شاشة قناة أبو ظبي.

يذكر أن منتدى الإسكندرية للإعلام قد عقد أربع دورات منذ انطلاقه عام 2012، وقد عقدت آخر دوره له حتى الآن في 2016 من 26 وحتى 28 إبريل، بمقر المركز السويدي في الإسكندرية، وحضره عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين من مختلف أقطار الوطن العربي.

أما جائزة الإبداع العربي فتُمنح عن سبعة مجالات إبداعية هي: الإبداع العلميّ، والإبداع التقني، والإبداع الاقتصادي، والإبداع المجتمعي، والإبداع الإعلامي، وهو الفرع الذي فاز بجائزته منتدى الإسكندرية للإعلام، والإبداع الأدبي، والإبداع الفنّي.

ومن أهداف الجائزة، تحفيز مناخ الإبداع وتنافس المبدعين العرب في المجالات العلميّة والأدبيّة والفنيّة وغيرها من المجالات الأخرى، بالإضافة إلى نشر ثقافة الإبداع في المجتمع العربي وإبراز دورها في التنمية، وتشجيع المبدعين والتعريف بإنجازاتهم.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock