مرتضى منصور يطالب بتعديل الدستور - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب، إن هناك حالة غضب عارم لدى المصريين جميعًا وليس الأقباط فقط، قائلًا: “الكيل فاض”، موضحًا أن الدولة تتبع سياسات “رد فعل” تجاه عمليات الجماعات الإرهابية المسلحة، التي تستبيح دم الجميع دون تفرقة من بين رجال جيش أو شرطة، أو قضاة، أو مدنيين.

وجه “منصور” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مساء الأحد، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: “ياريس الناس فوضوك تقضي على الإرهاب”، موضحًا أن الدولة تواجه عدد من المعوقات تبطء سيرها في القضاء عليها، مثل الدستور.

طالب بتعديل الدستور، حيث به بعض المعوقات، حيث يمنع الحكومة من فرض حالة الطوارئ إلا في أوقات محددة وشروط معينة، بالإضافة إلى تعديل قانون الإجراءات الجنائية، لأنه حاليًا لا يصلح أن يفصل في قضايا خاصة بالإرهاب، قائلًا: “الوطن يواجه إرهاب أخطر من النكسة ونصر أكتوبر”.

أوضح “منصور” أنه سوف يتقدم بطلب إحاطة غدًا إلى “النواب” بتغيير الدستور، وتغيير قانون الإجراءات الجنائية، فضلًا عن تشريع قوانين جديدة، مضيفًا أنه في حال رفض أي نائب لأي قانون لصالح الوطن سيتم طرده خارج المجلس، قائلًا: “أي حد هيعترض هيطلع بره”.

في سياق متصل، اتهم أعضاء 6 أبريل، والاشتراكيين الثوريين بالاعتداء على الإعلاميين لميس الحديدي، وأحمد موسى، وريهام سعيد، معلنًا رفضه لهذه التصرفات، على الرغم من أنه ضد سياسات بعض الإعلاميين، مشيرًا إلى أن قناة الجزيرة تسعى لبث الفوضى في البلاد، قائلًا: “الشفرات كلها بتتطلع من عندهم.

طالب “منصور” بضبط أسرة الإعلامي معتز مطر، وحبسهم، عقابًا على الجرائم التي ارتكبها الأخير تجاه الدولة، بالإضافة إلى الهجوم على قطر بسبب سياساتها المعادية لمصر، قائلًا: “دكوا قطر”، موضحًا أن الدولة تعادي الدول التي تساندها مثل السعودية، وتتجاهل الدولة المعادية لها من الأساس.