خبير أمني يحذر من "الكمائن" الثابتة - E3lam.Com

وليد سمير

قال اللواء مجدي البسيوني الخبير الأمني، إن العمليتين الإرهابيتين اللتين وقعتا اليوم الجمعة في منطقة الهرم بالجيزة، وكفر الشيخ، من المؤكد أنهما يأتيا ردا على العمليات الأمنية الناجحة، التي قامت بها الشرطة المصرية في الأيام الماضية.

أكد “البسيوني” خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم الجمعة مع الإعلامية رشا نبيل، مقدمة برنامج “كلام تاني” الذي يبث على قناة “دريم”، أن الأجهزة الأمنية قامت خلال الأيام الماضية بعملية أمنية ناجحة ضد الإرهابين بالخانكة بمحافظة أسيوط، كما أنها قبضت أمس على على نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وكان لا بد لهم أن يردوا على ما حدث لهم.

أشار إلى أن استهداف الكمائن الأمنية الثابتة أصبح متكررًا، منوها بأن وزارة الداخلية لا بد أن تتوقف عن وضع تلك الكمائن الثابتة، ولا بد أن تكون متحركة، حتى لا تعطي الفرصة للإرهابين للتربص بهم، مؤكدا أن هؤلاء الإرهابيين دائما ما يقومون بزرع متفجراتهم في الساعات الأولى من الصباح، في أثناء تبديل الورديات الأمنية.

أوضح الخبير الأمني أن الكثير من العمليات الإرهابية تتكرر في محافظة الجيزة، منوها بأنها تعد بؤرة للإرهابيين منذ زمن، وعلى الشرطة المصرية أن تكثف تواجدها في مناطق الهرم والطالبية بالجيزة، وأن تمشطها باستمرار حتى تتخلص من تمركز الإرهابيين هناك.

جدير بالذكر أنه وقع صباح اليوم الجمعة حادثا إرهابيا بمنطقة الهرم بالجيزة، أسفر عن استشهاد 6 من رجال الشرطة، وإصابة ثلاثة أخرين، كما وقع أيضا مساء اليوم منذ قرابة ساعتين حادثًا إرهابيًا أخر بكفر الشيخ، أسفر عن وفاة مواطن وإصابة ثلاثة من رجال الشرطة.