مساعد وزير الداخلية الأسبق: مصر تواجه حربًا شرسة

وليد سمير

قال اللواء سيد محمدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الحرب التي تواجه مصر ضد الإرهاب، تعد حربا شرسة جدا، وإنها أقوى وأصعب من حروب الجيوش ضد بعضها.

ذكر “محمدين” خلال حواره مساء اليوم الجمعة مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، أن الدولة المصرية لا تريد أن تشعر المواطن بالحرب الحقيقية التي نواجهها، مشيرا إلى أن المواطن غير راضي عن العمليات الإرهابية التي تحدث من حين لأخر، لكنه سيتقبل ما يحدث، إذا أدرك أن البلد تواجه حربا حقيقية.

أوضح مساعد وزير الداخلية أن العملية الإرهابية التي وقعت صباح اليوم بالهرم، تأتي ردا على العمليات الاستباقية التي تقوم بها الشرطة المصرية ضد معاقل الإرهابيين، منوها بأن الأجهزة الأمنية قامت بعمليات كثيرة جدا خلال الأيام الماضية ضد الإرهابيين بعدة محافظات مصرية، وما يقوم به الإرهابيين من عمليات، لا يساوي شئ بالنسبة لكم الخسائر التي يتكبدونها على يد وزارة الداخلية.

لفت أيضًا إلى أن حركة حسم، التي تبنت تنفيذها للحادث الإرهابي الذي وقع اليوم، هي جزء من حركات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، موضحا أن تلك الحركات تغير اسماءها من حين لأخر، لتشعرنا أن لديهم حركات كثيرة، قادرة على عمل عمليات إرهابية، مؤكدا أن تبني حركة حسم لهذا الحادث، يعد أحد أشكال الحرب النفسية.

جدير بالذكر أنه وقع صباح اليوم الجمعة حادثًا إرهابية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة تمركز أمنية، وأسفر الحادث عن استشهاد 6 من رجال الشرطة وإصابة 3 آخريين.