الدسوقي رشدي يسخر من نائبة "منع سفر الأطباء" - E3lam.Com

وليد سمير

منح الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، الدكتورة شادية ثابث عضوة مجلس النواب، جائزة “أوسكار قصر الكلام”، الجائزة التي يعطيها في برنامجه للشخصيات أو المسئوليين، الذين يرتكبون أخطاء سواء في أعمالهم، أو تصريحاتهم.

أوضح “رشدي” خلال حلقة مساء اليوم الخميس من برنامج “قصر الكلام”، الذي يبث على قناة “النهار one”، أن الدكتورة شادية ثابت هي طبيبة بمستشفى إمبابة العام، وتقدمت في مجلس النواب بمشروع قرار، تطالب فيه بمنع الأطباء الشباب من السفر إلى الخارج، إلا بعد عشر سنين من تخرجهم، لأنهم يتركون بلدهم، ويسافرون ليخدموا الدول الأخرى.

سخر “رشدي” مما تقدمت به النائبة، متساءلا عما إذا كان هؤلاء الأطباء الشباب، لم يجدوا عمل لهم في بلدهم، ماذا يفعلون حينها؟ هل يرفعون قضية على الدولة ووزارة الصحة، ليطالبوا بتوفير عمل لهم؟ مشيرا إلى أن سفر الأطباء للخارج يعطي لهم خبرة وتعليم وتدريب جيد، يمكن أن يقدموه لبلدهم عندما يعودوا.

تابع مقدم “قصر الكلام”: “محمد علي باشا كان بيرسل بعثات زمان عشان المصريين يتعلموا من الخارج، ويرجعوا يطبقوا اللي اتعلموه برة هنا، ده الدكتور مجدي يعقوب كان برة، تخيلي لو كان القرار اللي انتي عايزه، اطبق من زمان، كان زمانه قعد وما سافرش، واشتغل معاكي في مستشفى إمبابة العام”.