علاء زينهم: كنت خايف من ظهوري مع سعيد صالح - E3lam.Com

كشف الفنان علاء زينهم، عن قادم أعماله الفنية، وأخر مشاريعه الفنية، والمتمثلة في مسلسل “الظاهر” مع النجم محمد فؤاد، حيث فيه يقوم فيه بدور مواطن مسيحي يتأثر بفترة حكم الإخوان لمصر إلا أن عشقه لوطنه يجعله يرفض الرحيل.

وتحدث “زينهم” عن علاقته بالفنانين عادل إمام ويحيي الفخراني وسعيد صالح، وقال إن العمل مع عادل إمام، بمثابة حصانة، فحينما يقوم عادل إمام باستدعائك للتمثيل بجانبه فهذا معناه أنك وصلت لمقدار من الجودة لا يستهان به، خاصة وأنني شاركته في مسرحيتين من أشهر مسرحياته وهي الزعيم وبودي جارد.

وقال “زينهم” في حوار عبر إذاعة “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، إنه لم يفكر لحظة في رفض المشاركة في مسلسل ونوس، مضيفا: “هل يمكن لأحد أن يرفض فرصة العمل أمام الكبير يحيي الفخراني؟، كما أنني شعرت بسعادة كبيرة حينما علمت بمشاركة الفنان نبيل الحلفاوي، والذي كانت أغلب مشاهدي معه، بحسب قوله.

وتحدث علاء زينهم عن العمل مع يحيي الفخراني، مضيفا “هو شخص متوهج قادر على جعل كل من يعمل حوله يدخل في حالة نفسية جميلة خلال العمل معه، كما يساعد من يعمل معه على الدخول في “موود” الشخصية، ويجعلك دائما تحاول أن تجاريه أو تقترب منه على أقل تقدير”.

وأشار علاء زينهم، إلى أنه عندما عمل في المسرح كانت بدايته مع الراحل سعيد صالح في مسرحية “نحن نشكر الظروف “،عام 1984، موضحا “كنت أشعر برهبة شديدة، خاصة وأن سعيد صالح ليس من النوع الذي يألف الأخرين سريعا، وخلال أحد العروض قام بالارتجال والخروج عن النص وكنت أمامه ونجحت في مجاراته حتى أنه ضحك، ليقوم باستدعائي عقب نهاية العرض ويقول لي (طالما بتعرف تقول مبتقولش ليه؟)، وحينما أجبته بأنه لا يجب علي أن أتجاوز دوري أمام أستاذ مثله، كان رده أنه على المسرح لا يوجد أساتذة، أنت ممثل وأنا ممثل مثلك”.

وتابع عن مشاركته في مسلسل يونس ولد فضة “حينما جاءني اتصال من الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال يطالبني خلاله بالمشاركة في العمل، رغم قلة المشاهد قلت له يشرفني أن أقول ولو جملة قمت أنت بكتابتها، ولم أتوقع أن يحقق هذا الدور الصغير كل ذلك الانتشار، ربما لأنه كان مغايرا لشخصيتي وطبيعة أدواري، حيث قمت بدور نصاب خفيف الظل”.